جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

 تكريسا للرعاية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس المغاربة المقيمين بالخارج، وتنفيذا لمقتضيات دورية السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عدد 6307 بتاريخ 08 يوليوز 2024 المتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2024، بادرت الوكالة الحضرية للرشيدية ميدلت باتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات المواكبة لعودة مغاربة المهجر إلى أرض الوطن برسم صيف هذه السنة.

وسعيا منها للرقي المستمر بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بما يكفل الاستجابة لانتظار اتهم وضمان التجاوب الفعلي مع مصالحهم و التعاطي مع مشاكلهم في احسن الظروف، وبهدف تعزيز التواصل معهم وتمكينهم من الولوج  والاستفادة من كافة الخدمات العمومية التي تقدمها هذه المؤسسة في مجال التعمير والبناء، و تمكينهم من خدماتها بالدقة والسرعة المرجوة، وذلك من خلال تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدتهم طيلة الفترة الممتدة من 01 إلى غاية 31 غشت 2024  بمقرها الكائن بشارع مولاي علي الشريف مركز الرشيدية، وأيضا بملحقة ميدلت الكائنة بطريق مكناس رقم 72 مركز مدينة ميدلت.

وتهم هذه الإجراءات حسب بلاغ صحفي للوكالة والذي توصلت "جديد انفو" بنسخة منه، المواكبة والمساعدة التقنية والإدارية عبر تفعيل آلية الشباك الوحيد الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج طيلة فصل الصيف، بغية الإسراع بمعالجة ملفاتهم وقضاء شؤونهم الإدارية.

بالإضافة الى التواصل والتحسيس عبر تنظيم أيام أبواب مفتوحة لفائدة مغاربة العالم خلال شهر غشت 2024، لتعزيز التواصل والتحسيس ببرامج ومهام الوكالة الحضرية ونوعية الخدمات المقدمة من طرفها، بالإضافة الى التعريف بالبرنامج الجديد ''الدعم المباشر للسكن''.

وكذا احداث خلية مداومة خارج الأوقات الرسمية للعمل وأيام السبت؛ مكلفة بالتواصل والتتبع مع أفراد الجالية، والتي تهدف الى تقديم المساعدة التقنية والإدارية في مجال التعمير، مع تقريب الإدارة من هذه الفئة من المواطنين.

كما تشكل هذه الابواب المفتوحة يضيف نفس البلاغ الصحفي فرصة للتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها مصالح هذه الوكالة بما فيها الرقمية (E-NRU, Platforme TAAMIR, Rokhass,Chikaya) والتي يمكن الاطلاع والاستفادة منها عبر الموقع الإلكتروني للوكالة: www.auer.gov.ma .