جديد انفو - متابعة

تحدث رشيد المرابطي، عداء مغربي متخصص في سباقات ماراطون الرمال، عن استعداداته للمشاركة في النسخة رقم 38 لماراطون الرمال، المرتقب في الصحراء المغربية في الفترة ما بين 12 و22 أبريل 2024، والممتد على مسافة 252 كلم، موزعة على 6 مراحل.

قال رشيد المرابطي، إنه استعد جيدا للمشاركة في الدورة رقم 38 لماراطون الرمال، بهدف تتويجه للمرة العاشرة بطلا لهذه التظاهرة، وبالتالي يعادل الرقم القياسي المسجل باسم لحسن أحنصال.

وفي هذا السياق، أوضح المرابطي، في لقاء مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أشعر أنني بحالة جيدة وجاهز للمشاركة في الماراطون، أركز بشكل كامل مع فريقي. أتمنى أن أبقى على هذه الحالة حتى النهاية، أتابع برنامجا تدريبيا خاصا مع مدربي عبد القادر مواعزيز، عداء الماراطون السابق (الفائز بماراطون لندن عامي 1999 و2001، ونيويورك عام 2000)، أتدرب كثيرا، تداريب القوة والتحمل، وأركض حوالي 200 كيلومتر في الأسبوع، مما يمنحني ما يزيد قليلا عن 30 كيلومترا في اليوم في المتوسط، وفي يوم الأحد، أقوم بتمديد المسافة قليلا لتصير حوالي 40 أو 45 كلم".

وبخصوص سيطرته على سباقات ماراطون الرمال في السنوات الأخيرة، وبالضبط منذ سنة 2011، قال المرابطي: "الأمر يعتمد على الجدية في العمل والتحفيز من طرف الراعي الرسمي، واتباع نصائح مدربي، وأيامي كلها عبارة عن تداريب الجري والأكل والنوم، هذا هو السر"، مشيرا إلى أن الجري في درجات حرارة تبلغ 40 درجة يتطلب  تحضيرا جيدا وخاصا.

يشار إلى أن رشيد المرابطي توج بطلا لماراطون الرمال 9 سنوات متتالية، من 2011 إلى 2022.