جديد انفو - متابعة

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اسما أمازيغيا لتميمة كأس إفريقيا للسيدات، المزمع إقامته بالمغرب، في الفترة الممتدة ما بين 2 و 23 يوليوز المقبل، في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وقال الـ”كاف” إنه تم تسمية تميمة النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات “TITRIT”، وهي لبؤة في إشارة إلى الأسود لبؤات أطلس المغرب، وهي رمز لا يمكن إنكاره للقوة والشجاعة حسب الاتحاد الإفريقي (علما أن تيتريت تعني في الأصل "النجمة").

وأضاف الـ”كاف”، أن “تيتريت”هو اسم أمازيغي يعني “النجم” أو “المشاهير”، ويميز الشخص الفخور والكرامة والصرامة والتصميم، كما أنه بألوان الفريق المغربي المحلي، وجوهرة مغربية تقليدية على شكل تاج تزين بفخامة رأس اللبؤة.

وتابع المصدر ذاته، أن الجمع بين الأصالة والحداثة، والمجوهرات المغربية ورأس Selham التقليدي من TITRIT يمنحها جلالة أنثوية معينة.

وواصل “تعتبر أحذية كرة القدم على قدميها، بمثابة تذكير بأنها هنا للعب ومستعدة للمساهمة في الأجواء الاحتفالية لكأس الأمم الأفريقية في البلد المضيف بشمال إفريقيا”.

وجاء في البلاغ أيضا، “قبضتها المرفوعة ترمز إلى التصميم والمثابرة التي أظهرتها لاعبات كرة القدم ضد خصومهن، وهي الصفات التي ستكون ضرورية للمعارك العملاقة التي تنتظرهن في كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022”.