حميد شاكر

يشكو سكان مركز مدينة ورزازات من انبعاث روائح كريهة وتسربات المياه مصدرها شبكة الصرف الصحي .

وأكد سكان حي البهجة بلوك 1 خصوصا أن أوضاع المنطقة أصبحت لا تطاق بسبب الإنتشار الدائم والمستمر للروائح الصادرة من منافذ شبكة الصرف، مشيرين إلى أن الأسر والقاطنين بالحي قدموا شكاوى لأكثر من مرةً للعمل على تخليصهم من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها دون جدوى.

وكان السكان قد طالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تسرب مياه الصرف الصحي التي تهدد بانهيار منازل اهلة بالسكان بسبب هاته التسربات وكذا الروائح الكريهة التي يستحيل التعايش معها.

وقال أحد سكان الحي ان العديد من الأسر باتت تفكر جديا في الانتقال من المنطقة وهجر منازلها أو بيعها والانتقال إلى مكان آخر بعيدا عن الروائح الكريهة وما تخلفه من امراض وتهديد خطير يشكل خطرا على صحة الساكنة وتهديدا للبيئة.

وأشار الى أن الروائح تنبعث من شبكة الصرف واحيانا من خطوط الشبكة داخل المنازل وفي أوقات مختلفة من ساعات الصباح وحتى المساء خصوصًا ونحن على ابواب الشهر الفضيل شهر رمضان مما يزيد من صعوبات الصوم في ظل تلوت الهواء بالحي المتواجد في قلب مركز السينما والسياحة.

وقال  نور الدين من سكان الحي إن الروائح الكريهة التي تتسرب من شبكة الصرف الصحي منذ أكثر من عام أصبحت لا تطاق بسبب تأثيرها على حياة السكان، لافتا الى تزايد تأزم الوضع منذ فتح عدد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية دون تحسين وتوسعة شبكة الصرف الصحي، حيت اضحت المكان كمنطقة صناعية بتجهيزات قديمة ومهترئة لا تكفي حتى لتصريف المياه المستعملة من طرف الساكنة فما بالك بالمطاعم والمقاهي الروائح التي تخرج من مختلف المنافذ ومن المناهل وأحيانا من داخل المنازل بالمنطقة والتي أحالت الحياة إلى جحيم، وأوضح السيد نور الدين عن كونه قد طالب الجهات الرسمية بالعمل على إصلاح الشبكة لوقف هذا الأذى الذي يتعرض له المواطنون في المناطق المتضررة .

المصدر: ورزازات أونلاين