جديد أنفو - تنغير / متابعة

اختتمت، مساء أمس الخميس بفندق تامسينت بتنغير، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، المنظم على مدى أسبوع تحت شعار “الصناعة التقليدية رهان التنمية المستدامة”.

وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة، المنظمة من قبل غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، بشراكة مع عمالة إقليم تنغير ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لتنغير، بكلمة لرئيس الغرفة السيد عبد الجبار لعوان الذي اشاد فيها بمجهودات الجميع في إنجاح انشطة المعرض والتي عرفت إقبالا كبيرا من قبل ساكنة وزوار مدينة تنغير خصوصا من افراد الجالية التنغيرية المقيمة بالمهجر، منوها بالرواج الاقتصادي الذي خلقه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها جهة درعة تافيلالت وباقي الجهات المشاركة.

وعرف الحفل الختامي للمعرض توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات الحرفية، والجمعيات المهنية والصناع الفرادى المشاركة التي عرضت طيلة أيام التظاهرة منتجاتها وآخر إبداعاتها، وكذا على الحرفيين الذين استفادوا من دورة تكوينية في التأهيل المهني على أنغام مجموعة بريكي لفن الملحون. (الفيديو)

وتم في نهاية هذا الحفل تلاوة برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف رئيس الغرفة .

ويهدف المعرض، الذي عرف مشاركة 80 عارضا وعارضة يمثلون مختلف عمالات وأقاليم الجهة وجهات اخرى من المملكة، إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية بإقليم تنغير وبجهة درعة تافيلالت من أجل تحسين دخل الحرفيين والرفع من قدراتهم وتجويد منتوجاتهم وتطوير تنافسيتهم ومنحهم فرصة الاحتكاك بالزبناء لمعرفة متطلبات السوق.