جديد انفو - متابعة

في تفاعل عاجل مع الهزة الأرضية، التي ضربت المغرب ليلة أمس الجمعة، تحركت السلطات المغربية، بمختلف تلاوينها، من أجل التدخل لإنقاذ المواطنين جراء الهزة الأرضية وانتشال القتلى من تحت الأنقاض.

وفي هذا الإطار، استنفرت القوات المسلحة الملكية إمكانياتها البشرية واللوجيستيكية لمساعدة وإغاثة المواطنات والمواطنين بأقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت المتضررة من هذا الزلزال.

ولوحظت، صباح اليوم السبت، على طول الطريق السيار الرابطة بين الدار البيضاء ومراكش العديد من آليات القوات المسلحة الملكية متجهة صوب المنطقة المتضررة من الزلزال.

8farSans titre 10

كما لوحظ صباح اليوم، تحرك الشاحنات الكبيرة والمعدات بالقرب من مركز التموين العسكري بحي العكاري بالرباط، استعدادا للاتجاه نحو المنطقة المتضررة.

وجلبت القوات المسلحة العديد من الجرافات، لاستعمالها في عملية البحث عن الضحايا وإنقاذ المواطنين الذين ما زالوا تحت الأنقاض، فضلا عن سيارات إسعاف تابعة لها وأخرى تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

ولوحظ تواجد مسؤولي الدرك الملكي الملكي بحواجز الطريق السيار، وكذا أفراد الوقاية المدنية.

farSans titre 11

و ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة صباح السبت 9 شتنبر.