جديد انفو - زاكورة/ متابعة

 انطلقت اليوم الاثنين 20 فبراير الجاري عملية توزيع المساعدات الانسانية العاجلة باقليم زاكورة للمتضررين من التساقطات الثلجية نهاية الاسبوع الماضي وقد استفاد من العملية اليوم  ازيد من 5000 مستفيد من قيادات مختلفة بزاكورة منها نقوب وتزارين وتنسيفت ..

المساعدات تتكون من منتجات غذائية : طحين سكر حليب وارز ،وزيت  وأغطية..  ومازال الجسر  الجوي مستمرا للوصول الى مناطق بعيدة بالاقليم.

ويذكر ان أولى الطائرات التابعة للقوات المسلحة الملكية  قد وصلت إلى مطار زاكورة ، يوم الأحد 19 فبراير 2023، محملة بمساعدات إنسانية موجهة لفائدة المتضررين من التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفها الجنوب الشرقي للمملكة، والتي أدت إلى عزل عدد من المناطق الجبلية بجهة درعة تافيلالت.

وكان جلال الملك محمد السادس  قد أعطى تعليماته السامية باطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأوضحت مؤسسة محمد الخامس للتضامن في بلاغ سابق لها  أنه سيتم إرسال المساعدات اعتبارا من يوم أمس السبت 18 فبراير عن طريق الجو، مسجلة أنه ستتم تعبئة طائرات القوات المسلحة الملكية لهذا الغرض انطلاقا من مطار الدار البيضاء، بالإضافة إلى استخدام المروحيات التي ستتم تعبئتها للوصول إلى المناطق المعزولة.

وستتم، حسب المصدر ذاته، تعبئة موارد بشرية وتقنية ولوجستية مهمة، كما سيتم نشر فرق متخصصة تضم مساعدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، ستعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.