لحسن اوهرى

عند زيارة منزل الاجداد بالبلد الام اكديم حصيا من المغرب العميق اثار انتباهي الراديو الذي اقتناه ابي حفضه الله في الثمانينات من القرن الماضي تدكرت للاسف الشديد ...هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانية التي تم اغلاقها يوم 27 يناير2023 ..

Peut être une image de une personne ou plus et texte

 تدكرت الاصوات الجميلة ماجد سرحان ، سامي حداد و أيوب الصديق ، جميل عازر، محمد الأزرق، مديحة المدفعي ،افتيم قريتم ،حسام شبلاق ،رشاد رمضان ، نور الدمرداش ....كنت اربط المذياع بسلك للدفاتر القديمة ممتد الى سطح البيت الطيني لكي إلتقط الصوت و الموجة بشكل جيد و انا تلميذ في الرابعة اعدادي .

Peut être une image de plein air

كان همي الوحيد هو ان اركز في الأخبار التي سأنقلها الى الكبار الذي يتجمعون امام مسجد البلدة  او سنناقشها انا و زملائي ابناء البلد و ذلك عند اللقاء امام القصر بعد العشاء كان نقاشنا يتناول القضايا المتناولة في الأخبار القضية الفلسطينية اخبار العراق و العالم . كان لاداعة BBC دورا كبيرا في اكتساب لغة عربية فصيحة وهي أيضا مصدرنا الوحيد آنذاك(الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي) في الأخبار الرياضية و السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لسهولة التقاط موجة ال BBC في الجنوب الشرقي المغربي  . للاسف الشديد سنفتقد هذه الأصوات الرائعة ودقات بكبن ، لتحل محلها أصوات المتطفلين والمتطفلات على الاعلام و المطبلين للتفاهات و الميوعة ... .