زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

احتفى اليوم  الاربعاء 28 دجنبر الجاري طلبة مركز الأقسام التحضيرية لشهادة التقني العالي بالثانوية التقنية بالرشيدية باستاذهم الباحث' محمد بضعة ' الذي نال شهادة الدكتوراه في الاقتصاد والتدبير بمشرف جدا في موضوع إحداث علامة ترابية لمرزوكة وذلك يوم الخميس 22 دجنبر الجاري بقاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

تقاسم الاحتفاء الرمزي له دلالته الكبرى في تكريس ثقافة الاعتراف لدى الطلبة بالمركز تقديرا وتثمينا للتجارب الناجحة وللجهد المبذول على المستوى الجهوي والوطني لنيل  شهادة في البحث الاكاديمي وله رسائل كبيرة ايضا  في المسلك العلمي والتربوي والمسار الذي يجب  ان يسكله الطلبة نكرانا للذات لتحقيق الذات الباحثة مستقبلا.

ويذكر ان الباحث ' محمد بضعة 'يدرس حاليا بمركز الأقسام التحضيرية لشهادة التقني العالي بالثانوية التقنية بالرشيدية وقد نال الدكتوراه كما تم ذكر  ذلك سابقا  يوم الخميس 22 دجنبر الجاري بقاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط أمام لجنة مناقشة مكونة من السادة الاساتذة :
* د. عبد اللطيف شاكور، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق السويسي باعتباره رئيسا وعضوا.
* د. مصطفى بشيري، أستاذ مؤهل بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط باعتباره مشرفا وعضوا .
* د. نفيسة المجددي، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق السويسي باعتبارها مقررة وعضوة.
* د. هشام اليوسفي، أستاذ مؤهل بكلية الحقوق السويسي باعتباره عضوا ومقررا .
* د. رضوان برزي، أستاذ التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة باعتباره مقررا وعضوا.
و يعالج موضوع الاطروحة الدور الذي يلعبه إحداث علامة ترابية دائمة لمنطقة مرزوكة في جلب الاستثمارات المستدامة القادرة على خلق الثروة و الحفاض على الثروات الطبيعة، الإقتصادية، الثقافية و الإجتماعية بالمنطقة.
وبعد النقاش العلمي الدقيق  لفصول وعناصر الأطروحة وقيمتها العلمية، نوه أعضاء لجنة المناقشة بمدى راهنية و أهمية موضوع الأطروحة  وإستجابته لمتطلبات البحث العلمي المعاصر في علوم الاقتصاد والتدبير. كما أشاد أعضاء اللجنة بمحتوى الأطروحة و إحترامها للمعايير الاكاديمية و العلمية وبقيمتها العلمية والسيوسيو إقتصادية.
وبعد مداولة أعضاء اللجنة، أعلن رئيس اللجنة عن نيل الأستاذ 'بضعة محمد' لشهادة الدكتوراه في الاقتصاد والتدبير بأعلى ميزة ممكنة، مشرف جدا.
تفاصيل اوفى بالصور: