جديد انفو - تنجداد / متابعة (الصورة بعدسة : محمد العيادي )

تحت شعار "ذاكرة الواحة، اصالة الموسيقى ورسالة الشعر"، تنظم جمعية المهرجان للتربية والثقافة بتنجداد (إقليم الرشيدية)، خلال الفترة من 4 إلى 06 نونبر الجاري، الدورة الرابعة للملتقى الوطني للشعر والموسيقى.

ويهدف الملتقى  إلى العمل على تنشيط المجال الثقافي في المنطقة  وهو مناسبة لتعريف الشباب بإبداعاتهم الشعرية والأدبية كما يروم  المساهمة في الاشعاع الثقافي لجهة درعة-تافيلالت وتشجيع الإبداع الفني والأدبي في منطقة تزخر بالعديد من المبدعين.

وأكد المنظمون أن برنامج الدورة الرابعة  لهذا الملتقى يتضمن تنظيم ندوات في التراث الشفهي اللامادي بواحة فركلة ولقاءات مفتوحة مع المبدعين  وورشات في  الصناعة الثقافية، وقراءات شعرية ومسابقات في مجال نظم القصائد الشعرية لنيل جائزة المرحوم  الفنان مبارك والعربي للابداع، وتوقيع بعض الدواوين، الى جانب معرض للاقتصاد التضامني ومعرض للصور وزيارات للمواقع السياحية والاثرية لالة ميمونة والخطارات وقصور الواحة الى جانب معرض للصور الفتوغرافية والذي سيستمر على مدى الأيام الثلاثة للملتقى.

الملتقى فرصة للقاء المبدعين والمثقفين بتنجداد لاعادة الاعتبار للمبدع والشاعر والفنان بشكل عام  بدرعة تافيلالت احياء للامجاد الثقافية التي على وقعها يقتات المثقف في زمن أصبحت فيه  الرداءة جزءا من مكوناته ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور من الاستعدادات صباح اليوم الجمعة لانطلاق فعاليات الملتقى: