جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
تم الأحد 24 أبريل الجاري انتخاب البرلماني عن إقليم الرشيدية والمنسق الجهوي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بدرعة تافيلالت مولاي المهدي العلوي عضوا بالمكتب السياسي الجديد للحزب .
 
 
حيث حسم المجلس الوطني لحزب الوردة، خلال دورته العادية الأولى اليوم الجمعة بالرباط، في التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي، بعد ان صادق بالإجماع على اللائحة التي اقترحها الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، والتي من ضمنها البرلماني عن دائرة الرشيدية مولاي المهدي العلوي، والبرلماني عن دائرة زاكورة عبد الرحيم شهيد . 
 .
وقال العضو في المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي عبد السلام تيزيلي في تصريح صحفي ل" جديد انفو" أن أعضاء المجلس الوطني للحزب المنحدرين من جهة درعة تافيلالت شاركوا في أشغال الدورة العادية الأولى للحزب المنعقدة بتقنية التناظر عبر منصتين الأولى بمدينة الرشيدية والثانية بمدينة زاكورة، وتم خلالها المصادقة على لائحة أعضاء لجنة التحكيم والأخلاقيات برئاسة عبد الواحد الراضي، بالإضافة الى المصادقة على مقترح أعضاء اللجنة الوطنية لمراقبة المالية والإدارة والممتلكات، وكذا تجديد الثقة في الحبيب المالكي رئيسا للمجلس الوطني للحزب.
 
وأضاف تيزيلي انه تم ايضا خلال هذه الدورة المصادقة بالإجماع على التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي للحزب، والتي تضم لأول في مرة على المستوى التنظيمي للحزب عضوا ينحدر من إقليم الرشيدية ويتعلق الأمر بالبرلماني عن دائرة الرشيدية مولاي المهدي العلوي، وذلك تتويجا للعمل الذي قام به كمنسق جهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت والتي نتج عنه انتخاب 04 برلمانيين بالجهة .
 
وفي تصريح مماثل ل"جديد انفو" شكر العضو في المكتب السياسي الجديد لحزب الوردة مولاي المهدي العلوي، جميع مناضلي ومناضلات وأعضاء المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعلى رأسهم الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر على انتخابه عضوا في المكتب السياسي للحزب كممثل لجهة درعة تافيلالت، والذي يعتبر سابقة في تاريخ الحزب .
 
مشيرا بان الحزب بجهة درعة تافيلالت سيعمل على تجديد جميع فروعه المحلية وكذا الإقليمية بالاضافة الى تشجيع النساء والشباب على انخراط والمشاركة في الحزب، وخلق الأجواء الملائمة للعمل المشترك خدمة لساكنة جهة درعة تافيلالت (التصريح الكامل في الفيديو اسفله )
 
 
بدوره قال العضو بالمجلس الوطني للحزب من تنغير عبد الواحد رحال أن انتخاب البرلماني العلوي بالمكتب السياسي حالة نادرة الوقوع وطنيا وتشريفا للجهة، ولجميع مناضلي ومناضلات الحزب بدرعة تافيلالت .
 
وقال العضو في الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي بجهة درعة تافيلالت يوسف احمدوش، في تصريح ل "جديد انفو" ان انتخاب العلوي عضوا في المكتب السياسي للحزب لحظة مفصلية في تاريخ الحزب بالجهة، وأن الطريقة الجديدة التي تم اعتمادها في إرساء الهياكل التنظيمية للحزب ستعطي لامحالة دفعة قوية للحزب باعتباره قوة سياسية معارضة وذلك نصرة لقضايا المغاربة قاطبة .
 
بدوره قال العضو في المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي من بوذنيب محمد علالي ان تواجد عضو من جهة درعة تافيلالت في المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سيعطي إضافة نوعية للحزب بجهة درعة تافيلالت في أفق إحياء إرثه النضالي والتوهج الذي عرفه سابقا، وذلك خدمة للساكنة المحلية .

يشار أن لائحة المكتب السياسي الجديد لحزب الاتحاد الاشتراكي، تضم الى جانب مولاي المهدي العلوي وعبد الرحيم شهيد كل من الأمين بقالي، وأحمد عبيطة والمهدي الفاطمي وإدريس شطيبي، وأحمد العاقد السالك والمساوي الشرقاوي، وزايدي ابراهيم الراشادي، و بنيونس مرزوقي وبديعة راضي وجواد شفيق، وخولة لشكر، وعبد الله الصيباري.

بالإضافة الى حنان رحاب وزينب الخياطي وسعيد العزيز، وسلوى دمناتي، وطارق المالكي، وعائشة زكري وعائشة كرجي، وعبد الحميد جماهيري وعمر اعنان وفتيحة سداس ولطيفة الشريف والسعدية بنسهلي ومحمد ابودرار ومحمد شوقي ومحمد بن عبد القادر ومحمد ملال ومحمد عبا وماشج القرقري، ومهدي مزواري و يونس مجاهد ومشيج القرقري ومنال تقال.

 
كاميرا الجريدة حضرت أشغال الدورة الأولى لمجلس الحزب بمنصة الرشيدية وانجزت الربورتاج التالي :