جديد انفو - متابعة

دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأطر التربوية والإدارية للوزارة إلى المزيد من العطاء والتعبئة الجماعية حول مدرستنا المغربية، من أجل كسب رهان الارتقاء بها وتحسين مردوديتها.

وأضاف أمزازي في تدوينة نشرها في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أتمنى لكم عودة ميمونة إلى مقرات عملكم. كما أتمنى لكم سنة دراسية سعيدة حافلة بالإنجازات والنجاحات وأن تكون هذه السنة الدراسية الجديدة فاتحة خير عليكم وعلى منظومتنا التربوية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية والصعبة التي تعيشها بلادنا جراء وباء “كوفيد-19”.

وتعهد أمزازي في فيديو تواصلي بالعمل على ملاءمة التكوين الجامعي والمهني مع متطلبات الشغل، وذلك من أجل مواصلة إصلاح بيداغوجي يرمي إلى تحسين الجودة، وأكد “سنقوم في الدخول الجامعي الحالي بإطلاق نظام الباكالوريوس، الذي يرمي إلى تكوين طالب متفتح وبمؤهلات أكبر للاندماج في سوق الشغل”.

ولتشجيع البحث العلمي والابتكار كرافعة لتجويد منظومة التعليم العالي، ولما له من وقع وأثر مباشر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، شدد أمزازي على أن وزارته ستعمل على “رفع تمويل البحث العلمي من الناتج المحلي الإجمالي من 0,8 في المائة حاليا إلى 1,5 في المائة”.