زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

اليوم الثاني من الامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار انطلق صباح اليوم الخميس ثاني يوليوز الجاري بكل مراكز الامتحان بجهة درعة تافيلالت . ومن أجل انجاح هذه المحطة التربوية الوطنية الهامة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيش بلادنا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد تم اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية والوقائية بمراكز اجراء الاختبارات لضمان شروط السلامة الصحية للمترشحين والمترشحات ومختلف الفاعلين التربويين والمتدخلين.

وقد بلغ عدد المترشحين بمركز ثانوية الامير مولاي عبد الله بالرشيدية 70 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 17 في حين بلغ عدد المترشحين بمركز الثانوية الاعدادية القدس 309 الاناث منهم 116 ، وحسب شهادات من المترشحين فالامتحانات كانت في المتناول وحالات الغش تراجعت بشكل ملحوظ مقارنة مع سنوات ماضية ، والحراسة مرت في اطار مسؤول حسب شهادات المترشحين .

ويذكر أن لجنة جهوية برئاسة مدير الاكاديمية ولجن اقليمية برئاسة المدير الاقليمي قامت بزيارة تفقدية لمجموعة من المراكز للوقوف على مدى جودة الاجراء ومدى احترام البروتوكول الصحي ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم الامتحانات لنيل شهادة البكالوريا.

واليكم بالصور احداث اليوم الثاني .