بعد التحية والسلام ...

أمام كل الاحداث و التطورات التي تعرفها الساحة السياسية في جهةدرعة تافيلات بشكل عام و إقليم تنغير بصفة خاصة من خلال بعض المناوشات و كذا الردود التي تعرفها بعض الأحزاب الوطنية بالإقليم و صراعات سياسية ضحيتها الأولى والأخيرة هي التنمية و هذر الزمن التنموي في هامش الهامش هنا،ضربا عرض الحائط خطابات عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله و الذي ما فتئ يحث عليها في المناسبات الوطنية و الدينية.

أتمنى صادقا من كل شباب المنطقة و بالأخص رجال حركة شباب التغيير وكل من آمن بفلسفة هده الحركة و حتى من كان قد عارضها لأسبابه الشخصية أن يساهم في حلحلة هذا الوضع المزري الذي تعيشه الساكنة بين غلاء المعيشة و غضب الطبيعة بين الجفاف و الفيضانات و كذا إشكالية التعمير وما يترتب عليها من آثار سلبية تهم بالأساس الشطط في إستعمال السلطة من من خول لهم الأمر و مراقبة هذا المجال دون نسيان شريحة كبيرة تشتغل في البناء و مشاكل الجالية الكثيرة... وغيرها من المعضلات التي أوقفت التنمية هنا ،ولكي لا نكون مجرد حركة إنتخابية كما يقول البعض أو مجرد حركة تحركها ايادي خفية أو أنها حركة فوضوية ضد سياسة الدولة كما حاول و لازال يحاول بعض المتملقين تشويه صورةالحركة بالأمس و تجده اليوم يتبناها و يحاول الركوب عليها في كل مناسبة ...

لأن الجلي و الوضح ان الفراغ السياسي والجمعوي دفع بالبعض سامحهم الله إلى تسويق خطاب حركة شباب التغيير وهو من ألذ اعداء الحركة ايام اشتغالها لتنقية الساحة السياسية من كل سماسرة الانتخابات و أصحاب الفتن و الصراعات القبلية القروسطية التي لا يستفيد منها إلا هم و عشيرتهم من الاقربين و حراس معابدهم. معشر الشابات و الشباب: حان الوقت لإغناء النقاش السياسي بالجهة و في كل إقليم وبتنسيق مع السيد الوالي و السادة عمال الأقاليم بجهة درعة تافيلالت و كذا مؤسسات الدولة و السلطات المحلية لقطع الطريق على كل المنتعشين من هكذا ظروف و وضعيات لتدارك ما فات من الهذر التنموي و الاستعداد للإستحقاقات المقبلة كي لا تتكرر نفس الحوادث السياسية و الانتخابية من أجل تنقية المجالس المنتخبة و إنتخاب رجال و نساء هدفهم الوحيد و الأوحد هو تنمية المجال و تدبيره احسن تدبير قبل أن تحاسبنا الاجيال المقبلة.

التنمية تصنعها الاجيال ونحن جيل اليوم كما يحث صاحب الجلالة في كل خطاباته الرسمية. عاشت حركة شباب التغيير حركة اجتماعية وفلسفية و تقدمية فريدة في المملكة تسعى لحلحلة الوضع التنموي.

 

محمد العزاوي عضو حركة شباب التغيير عن إقليم تنغير.