زايد جرو -الرشيدية /جديد انفو 

تشجيعا للتميز الدعامة الأساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق أقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية  الأسبوع الجاري على منح شواهد استحقاق وجوائز قيمة على المتفوقين والمتفوقات  دراسيا لحصولهم على المراتب الأولى تميزا ، برسم الموسم الدراسي الجاري 2024/2023.

الثانوية التقنية بالرشيدية حصدت 8 حواسيب  منها 4 للمتفوقين والمتفوقات في الأقسام التحضيرية لنيل شهادة التقني العالي حسب المسالك ويتعلق الأمر :

- وصال جرو : مسلك تدبير المقاولات الصغرى والمتوسطة بمعدل :17.18 بميزة حسن جدا.

- ياسين بهادي مسلك الوسائط المتعددة وتصميم المواقع بمعدل: 17.96 بميزة حسن جدا.

- وليد بويسلي:  مسلك الصيانة الصناعية بمعدل:16.25 بميزة حسن جدا.

- فاطمة الزهراء رضواني : مسلك الطاقية بمعدل :16.17 بميزة حسن جدا.

 

ومنها 4 حواسيب لباقي التخصصات بالثانوية التقنية :

- العلوم رياضية .ب: محفوظ عمر  بمعدل 17,50بميزة حسن جدا.

- المحاسبة: يونس القادر بمعدل 13,44 بميزة مستحسن.

- شعبة الكهرباء : الصوصي هبة بمعدل 16,99 بميزة حسن جدا .

- شعبة الميكانيك:  سامية سليماني بمعدل 16.02 بميزة حسن جدا 

كما حصدت  المؤسسة على لوحتين الكترونيتين  من نصيب: اوباك عثمان من الصيانة صناعية بمعدل 13,77 بميزة مستحسن .وكريمي عبد الحكيم من الفنون التطبيقية بمعدل 16.27 بميزة حسن جدا  ،بعدما حصلا في السابق على حاسوب لكل واحد منهما في حفل التميز الجهوي  الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت مؤخرا، ،ليصل العدد الاجمالي للحواسيب  بالثانوية التقنية الى 10 ،إضافة إلى اللوحتين السابقتين.

كما حصلت المؤسسة على طروفيبن  2 . للتفوق: واحد خاص بشهادة التقني العالي يحمل اسماء المتفوقين والمتفوقات والثاني لباقي التخصصات بالمؤسسة .

هذه الجوائز والشواهد التقديرية  تأتي في سياق تشجيع التفوق والتميز الدراسيين و إضفاء روح المنافسة بين صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، اعترافا من المديرية الإقليمية بالمجهودات التي بذلتها هذه الفئة من أجل التميز التربوي على الصعيد الإقليمي.

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة المؤسسة بالشكر الجزيل والامتنان الكبير للمديرية الاقليمية في شخص المدير الاقليمي السيد مصطفى الهاشمي وكل المصالح بها ،والى السيد مولاي عبد العاطي الاصفر مدير الاكاديمية الجهوية للتربية بجهة درعة درعة تافيلالت وكل المصالح بها والى كل الاطر التربوية بالثانوية التقنية  بالرشيدية وبالاقسام التحضيرية لنيل شهادة التقني العالي ،وإلى جمعية آباة وأمهات التلاميذ بالمؤسسة والأمن المدرسي وكل من ساهم في صناعة حدث التميز بالمؤسسة.