ابتسام اتويس

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، اليوم الإثنين، رسميا، تعاقده مع الإطار الوطني الحسين عموتة، لتولي تدريب الفريق ابتداءا من  الموسم المقبل.

ويمتد عقد عموته مع “فخر أبوظبي” لموسمين، حيث اتفق الطرفين على الكثير من الأهداف التي يوجد في مقدمتها العودة للمنافسة على الألقاب، كما أن إجمالي ما سيتقاضاه الحسين عموتة 3,5 مليون دولار، بواقع 360 مليون سنتيم شهريا.

وبعد توقيعهما على العقود، أشرف عموتة، على حصة تدريبية أمس الأحد، من أجل التعرف على اللاعبين، على أن ينطلق مشواره رسميا مع الفريق الإماراتي، في المعسكر الإعدادي للموسم الجديد في إسبانيا يوليوز الجاري.

وجاء تعاقد الجزيرة الإماراتي مع عموتة بعد توصله لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى تفاوض الحسين عموتة مع مسؤولي فريق الجيش الملكي لتولي تدريب النادي العسكري. إلا أن عموتة فضل في النهاية عرض الفريق الإماراتي المغري.

وقد حقق الحسين عموتة، إنجازا غير مسبوق في الكرة الأردنية، حيث قاد منتخب النشامى للتأهل إلى كأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية، في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بجانب إنهاء كأس آسيا 2023 في مركز الوصيف بعد الخسارة أمام قطر في النهائي. 

المصدر: العمق المغربي