جمال أمدوري

لم يكن يوسف المربوح، المنحدر من بلدة ألنيف نواحي تنغير، يعلم وهو يستقل طائرة نحو فرنسا لإستكمال دراسته الجامعية، أنه سيكون واحدا من المساهمين في إنشاء أول فندق عائم في العالم يحمل إسم باخرة “أم أس سي وورلد أوروبا”.

يوسف المربوح، إبن الجنوب الشرقي، الحاصل على الباكالوريا في شعبة تقنيات الكهرباء بالثانوية التقنية بالرشيدية، بصم على حضور قوي بعد تكليفه، إلى جانب طاقم من جنسيات أخرى، بمهمة إنجاز التصميم الكهربائي لهذه الباخرة بسان نازير على مشارف مدينة نانت الفرنسية، والتي استأثرت باهتمام العالم.

مثابرة وجدية يوسف المربوح، مكنته من كسب ثقة شركة “Chantiers de L’Atlantique”، ليكون واحدا من المشاركين في إنشاء هذه الباخرة المصنفة 5 نجوم، والتي تحتوي على 2633 غرفة، تتسع لأكثر من 6000 شخص، و6 برك سباحة، ومحلات للتسوق، و13 مطعما، وهي خدمات ستقدمها الباخرة لزوار قطر في المونديال.

يوسف المربوح، ذو الـ29 ربيعا، حصل على الدبلوم الجامعي التكنولوجي تخصص هندسة الكهرباء بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، ثم الإجازة والماستر في جامعة نانت في نفس التخصص، وهي شواهد أهلته ليكون مهندسا للكهرباء في منشآت تصنيع البواخر والسفن السياحية في سان نازير بفرنسا.

المصدر: العمق المغربي