جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
في سياق تنفيذ البرنامج السنوي لغرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت و الذي يروم تطوير الكفاءات و النهوض بالصناعة التقليدية انسجاما مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و توجهات حكومته في مجال تقوية قدرات الحرفيين و الحرفيات، سيتم في جميع فروع مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بجهة درعة تافيلالت خلال الفترة الممتدة من 06 الى 15 دجنبر الجاري تنظيم دورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليديين بالجهة .
 
و ستنظم هذه الدورات التكوينية بإقليم تنغير ايام 09 - 10 - 11 دجنبر الجاري بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بتنغير وتشمل حرف نجارة الخشب والالومنيوم، والحدادة، وصنع الحلويات.
 
وبإقليم ميدلت ايام 06 - 07 - 08 دجنبر الجاري بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بميدلت في حرف نجارة الخشب والالمنيوم، وبإقليم الرشيدية في الفترة الممتدة من 06 الى 09 دجنبر الجاري، بكل من المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بأرفود والمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية محمد الفاسي بالرشيدية بالنسبة لحرفة الفصالة والخياطة، و بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بكلميمة والمعهد المتخصص في البناء والأشغال العمومية بالرشيدية في حرفة نجارة الخشب والالومنيوم، وبالنسبة للدورة التكوينة الخاصة بحرفة صنع الحلويات سيتم تنظيمها بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية محمد الفاسي بالرشيدية .
 
و بإقليم ورزازات ستنظم هذه الدورات في الفترة الممتدة من 06 الى 11 دجنبر الجاري في حرف صنع الحلويات، والفصالة والخياطة، و نجارة الخشب والالومنيوم بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بورزازات.
 
وبإقليم زاكورة ستنظم  هذه الدورات في الفترة الممتدة من 09 الى 15 دجنبر الجاري في حرف نجارة الخشب والالومنيوم، والفصالة والخياطة، بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بزاكورة.
 
وحسب تصريح لرئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت عبد الجبار العوان ل"جديد انفو" في هذه الدورات التكوينية تروم مواكبة الصناع التقليديين بالجهة في تنمية كفاءاتهم وتقوية ودعم مؤهلاتهم عن طريق التكوين المستمر عبر مختلف مراكز التكوين المهني الموجودة بجهة درعة تافيلالت، وذلك لتثمين الرأس المال البشري بالجهة وجعله رافعة أساسية في مسلسل التنمية واعتباره عنصرا من عناصر الثروة اللامادية.
 
وأضاف لعوان في نفس التصريح أنه يتم تأطير هذه الورشات التكوينية من طرف مشرفين وخبراء تابعين للمعاهد المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية الموجودة بالجهة، الذين يقدمون للحرفيين والصناع التقليديين مجموعة من المعطيات والمستجدات ووسائل السلامة الخاصة بكل حرفة على مدى ثلاثة ايام، والتي تتوج بحصول الحرفي على شهادة التكوين .
 
ونوه رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت بالمجهودات التي يبذلها جميع أطر وموظفي مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بجهة درعة تافيلالت وعلى رأسهم المدير الجهوي و المدراء الإقليميين للمكتب بتنغير والرشيدية وميدلت وورزازات وزاكورة، وجميع أعضاء غرفة الصناعة التقليدية للجهة لإنجاح هذه الدورات التكوينية .
 
وقال العوان بأنه سيتم في مرحلة ثانية تنظيم دورات تكوينية لفائدة حرفي درعة تافيلالت تشمل حرف ميكانيك السيارات، وكهرباء السيارات، وكهرباء البناء والترصيص الصحي، والتي أعلنت الغرفة عن فتح باب التسجيل للمشاركة فيها (نص الإعلان في المرفقات ).