يبدو أن "كذبة أبريل" قد بدأت تجد لها صدى في أوساط بعض "السذاج" ، كما هو حال هذا الأستاذ المحاضر، الذي انطلت عليه "كذبة" وحيلة طلابه،  كما رصدت ذلك  كاميرا في قاعة إحدى المحاضرات. 
 الفيديو الذي بث على موقع "اليوتوب" تمكن في ظرف قياسي من جمع ما يزيد عن 16 مليون مشاهد، في أيام معدودة، حيث وقع أستاذ مادة الاقتصاد بكلية مدينة "غراندرابديز" بولاية "ميتشيغان"، "ستيفن باروز"، ضحية قاعدة وضعها هو بنفسه، وتقتضي اغلاق الهواتف أثناء المحاضرة، على أن يعاقب الطالب الذي لم يلتزم بهذه القاعدة ويتلقى مكالمة أثناء المحاضرة بأن يضغط على زر مكبر الصوت ليسمع الآخرون الحوار. 
 وأثناء إلقاء المحاضرة، تظاهرت إحدى الطالبات بأنها تتلقى مكالمة، مما يعني أنها مجبرة على أن تجعل الحوار مع المتصل علنيا، ليسمع الجميع في الفصل "النبأ السعيد" بأن نتيجة فحص الحمل تفيد بأنها حامل فعلا. 
شعر البروفيسور بإحراج شديد وراح يقدم اعتذاره لطالبته التي بدأت تهون عليه بقولها إنها كانت تنتظر هذه المكالمة، حتى أنها قد اختارت اسم طفلتها المنتظرة وهو .. "April Fools"، أي "كذبة أبريل"، لتنفجر كل من في القاعة بمن فيهم البروفيسور بالضحك والقهقهة، ليدرك أخيرا أنه وقع "ضحية" كذبة أبريل