جديد أنفو - متابعة

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة ورزازات اليوم الجمعة في انهيار ثلاثة منازل بحيي تاوريرت وسيدي داوود بالمجال الحضري للمدينة، بعدما غمرت سيول جارفة الأزقة والشوارع التي تحولت العديد منها إلى برك مائية وتوقفت حركة السير لأزيد من ساعتين في بعض المحاور الطرقية. 

وتسربت مياه الأمطار أيضا إلى داخل المنازل واستسلمت البنايات الطينية العتيقة لهذه السيول الجارفة. ولم تخلف هذه الانهيارات أية خسائر أو أضرار بشرية. 

وأفادت مصادر محلية لجريدة العمق المغربي أن السلطات المحلية تدخلت لإخلاء العديد من المنازل حيث تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخراج السكان من بيوتهم وإبعادهم عن الخطر للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم. 

وتشهد مناطق واسعة من الجنوب الشرقي منذ الرابعة عصرا من يومه الجمعة عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، وسط مخاوف من حدوث أضرار جسيمة في الممتلكات والبنية التحتية، خاصة المنازل الطينية التي لا تزال تشكل جزءا كبيرا من المباني في هذه المناطق.

ووثقت كاميرات المواطنين تساقط أمطار غزيرة في مناطق متفرقة من أقاليم الجنوب الشرقي، بما في ذلك جماعتي تلمي وامسمرير بإقليم تنغير، وبلدة أكدز بإقليم زاكورة، كما أظهرت فيديوهات متداولة على موقع “فيسبوك” فيضانات وسيول جارفة أعقبت هطول هذه الأمطار الغزيرة.





المصدر: العمق المغربي