جديد انفو - متابعة

يعقد المؤتمر السنوي للجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية (AMEU)، المسمى “مؤتمر شمال إفريقيا الرابع لجراحة المسالك البولية (NACU)، والاجتماع الدولي الحادي عشر حول جراحة المسالك البولية الحديثة، في الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل بالرشيدية.

وذكر بلاغ للجمعية المنظمة، أن هذا الحدث العلمي والطبي المنظم تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل فرصة للمختصين من مناحي متعددة مرتبطة بجراحة المسالك البولية و منهم أطباء المسالك البولية، أخصائيو الجنس والأورام وأمراض النساء والأشعة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تناول العديد من الموضوعات من قبل متدخلين وخبراء دوليين في مجالات متعددة ومنها : سرطان الكلى، ورم المثانة، ورم الخصية، تحص بولي، المسالك البولية النسائية، علم الجنس، علم الذكورة، والطب التجديدي.

وستكون المناسبة سانحة أيضا، لإجراء عمليات جراحية بتقنيات متطورة للغاية بمستشفى الرشيدية الجهوي حيث ستستفيد ساكنة المدينة والمناطق المجاورة مجانا من هذه العمليات التي سيجريها أطباء مشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

يشار إلى أنه وعلى هامش هذا المؤتمر العلم ، سيتم استحضار الجانب الإنساني في منطقة أرفود من خلال توفير استشارات متخصصة في المسالك البولية وإجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية اختبارات PSA، كما ستنظم بالمناسبة قافلة الختان لفائدة أطفال نفس المنطقة .

المصدر: و م ع