حسن كجوط - ورزازات / متابعة

تحتضن مدينة ورزازات اليوم الإثنين 23 يناير الجاري بقصر المؤتمرات انطلاق فعاليات اللقاءات التشاورية حول إعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت.


ترأس اللقاء التشاوري لإقليم ورزازات المنظم من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت بتنسيق مع عمالة اقليم ورزازات، عامل الإقليم، والنائب الأول لرئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لورزازت، وعرف حضور أعضاء من مجلس الجهة ومكتب الدراسات المكلف بإعداد التصميم وعدد من المهتمين بالشأن التنموي بالإقليم و بالجهة.

وتشكل هذه اللقاءات التشاورية التي أطلقها مجلس الجهة بإشراف من والي الجهة وعمال الأقاليم الخمسة، فرصة للتشاور مع المنتخبين، والمصالح اللاممركزة للدولة، والمؤسسات العمومية والهيئات الإستشارية، حول التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت، باعتباره وثيقة مرجعية أساسية لأي استراتيجية تنموية والتي من المفروض أن تتقاطع مع برنامج التنمية الجهوي، ويعتبر اللقاء أيضا فرصة لإصلاح الشق المسطري والموضوعاتي والمالي والشق الشكلي في ديباجة تقديم المشروع.

وحسب المنظمين فمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت يتطلب دراسة متأنية بمقاربة تشاركية تعتمد الذكاء الجماعي لمحاولة المساهمة في اغنائه بكل موضوعية في إطار الخبرة التي يتمتع بها كل المتدخلين مع مراعاة العدالة المجالية و الاقطاب القطاعية.

ومن المنتظر ان يتم تنظيم لقاءات مماثلة بكل من إقليم زاكورة(24 يناير 2023)، و اقليم تنغير (25 يناير 2023)، و إقليم الرشيدية(26 يناير 2023)، تم إقليم ميدلت (27 يناير 2023).

تفاصيل اوفى عن لقاء ورزازات ستاتيكم لاحقا بالفيديو