الحسين باحدو مدريد  - جديد انفو / مابعة

يشارك المغرب هذه الايام بالمعرض الدولي للسياحة بمدريد بمعروضات وازنة وباشهارات تروج للمنوتج السياحي المغربي حيث لقي الرواق المغربي  حسب مراسل جديد انفو من عين المكان اقبلا كبيرا وشكل هذا الحدث مناسبة لجذب انتباه أزيد من 250 مسيرا من منظمي الرحلات ومسؤولي شركات الطيران وإطلاعهم على العرض الأصيل لوجهة المغرب، والحامل لعلامة “المغرب، أرض الأنوار”.

كما أتاح هذا اللقاء الفرصة لتعزيز مكتسبات رحلة الأنوار المنظمة بتاريخ 21 يونيو 2022 بمدريد والتي أكدت وعززت من جديد إنجازات المغرب بالسوق الإسباني، باعتباره أول سوق من حيث استعادة أداءات الفترة المرجعية 2019 (98 بالمائة عند نهاية نونبر 2022).

كما مثل هذا الحدث مناسبة للتذكير بالنتائج الاستثنائية للحملة التواصلية والترويجية الأخيرة لوجهة المغرب بالسوق الإسباني. فبنسبة عرض ناهزت 74 بالمائة، حققت الوجهة نسبة إرضاء تناهز 91 بالمائة حيث عبر حوالي 90 بالمائة من المستجوبين عن اهتمامهم بزيارة المغرب. تلك المجهودات التي توجت بحصول المغرب على العديد من الجوائز على غرار جائزة “أحسن حملة ترويجية دولية بإسبانيا” وجائزة “أحسن وجهة بفنون الطبخ”.

ويذكر ان  المكتب الوطني المغربي للسياحة بتتويج وتميز جديد من طرف مجلة الأسفار “بياخار”، واحدة من المجلات الإسبانية المتخصصة بمجالي السياحة والأسفار، باختيار المغرب “أفضل وجهة سياحية مستدامة صاعدة” برسم موسم 2022-2023، وذلك خلال حفل نظم الثلاثاء، من طرف “ريال فابريكا دي طابيسيس” بالعاصمة الإسبانية.

وسلمت هذه الجائزة للسيد عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة من طرف خوسيب بالاو، مدير مجلة بياخار، وبحضور سفيرة المغرب، السيدة كريمة بنيعيش، خلال حفل حضره أبرز الفاعلين السياحيين الإيبريين واللاتينو أمريكيين، إلى جانب ممثلي المهنة عن الجانب المغربي على غرار حميد بن الطاهر، رئيس الكنفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية بالمغرب، ومحمد سملاني، رئيس الفدرالية الوطنية لوكلاء الأسفار.