عصام أوخويا - أيت ولال / متابعة

بالقاعة الكبرى للجماعة الترابية أيت ولال إقليم زاكورة تم أمس السبت 24 دجنبر الجاري تنظيم اللقاء الافتتاحي لمشروع يحمل اسم: “من أجل تعزيز المشاركة الكاملة للمرأة في الحياة السياسية” والذي تشرف على تنفيذه جمعية أجمو للتنمية بزاكورة .

وتميز الحفل الإفتتاحي للمشروع بتنظيم ندوة علمية بعنوان “الحقوق النسائية والتغيرات المجتمعية”، بتأطير من أطر أكاديمية متخصصة وفعاليات مدنية وسياسية، من خلال مداخلات محددة، وكذا تكريم عدد من الوجوه النسائية الفاعلة بإقليم زاكورة، بحضور شخصيات سياسية ومدنية محلية ووطنية، وبمشاركة متميزة للنساء بمختلف جماعات إقليم زاكورة.

وحسب بلاغ صحفي لجمعية أجمو للتنمية بزاكورة فيهدف هذا المشروع، المدعم من صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، إلى المساهمة في تشجيع تمثيلية النساء، و تعزيز المشاركة الكاملة للمرأة في الحياة السياسية على المستوى إقليم زاكورة.

وسيغطي هذا المشروع حسب ذات البلاغ خمسة أشهر من العمل، من خلال برنامج منظم ومتنوع يضم أنشطة في التوعية والتحسيس لعدد كبير من النساء بالإقليم حول الأدوار الريادية للمرأة وأهمية مشاركتها بشكل فعال في الحياة السياسية.

كما سيتم من خلال هذا المشروع، يضيف البلاغ، تكوين وتأطير فريق من النساء بإقليم زاكورة، والذين ستتراوح أعمارهم ما بين 18 و40 سنة، يكون قادرات على تحقيق مشاركة كاملة في الحياة السياسية، من خلال مواد تدريبية علمية وأكاديمية ستكمنهن من آليات وضوابط المشاركة الفاعلة، كما ستشمل تقنيات ومهارات الانخراط في الحياة السياسية ووصولهن إلى مراكز اتخاذ القرار من خلال دعم العوامل المشجعة لتفعيل أدوارهن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

كاميرا "جديد أنفو" حضرت اليوم الإفتتاحي للمشروع وانجزت الربورتاج التالي :