جديد انفو - ميدلت / متابعة
 
من أجل تطوير وتأهيل حرفهم يشارك عدد من حرفي نجارة الألومنيوم بإقليم ميدلت في دورة تكوينية بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة ميدلت من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بدرعة تافيلالت.
 
وحسب تصريح ممثل رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت بإقليم ميدلت رشيد بلحسن ل"جديد أنفو" فقد بلغ عدد الحرفيين المستفيدين من هذه الدورة التكوينية 30 حرفيًّا ينحدرون من مختلف مناطق إقليم ميدلت (بومية، ايتزر، الريش، ميدلت، ...) موزعين على فوجين، على ان يستفيد الفوج الأول من هذه الدورة التكوينية أيام 06 - 07 - 08 دجنبر الجاري، والفوج الثاني أيام 09 - 10 - 11 دجنبر الجاري .
 
وأضاف بلحسن أن هذه الدورة التكوينية تأتي بعد المرحلة الأولى لهذه التكوينات التي نظمت خلال سنة 2020، و تندرج في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة لمواكبة الحرفيين وتأهيلهم لمسايرة كل المستجدات التي تعرفها جميع الحرف، وتتوج هذه الدورة التكوينية بحصول الحرفي على شهادة التكوين المستمر والتي من شأنها أن تفتح له الباب للولوج إلى سوق الشغل .
 
وأشار رشيد بلحسن ان غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت برمجت خلال السنوات المقبلة عددا من التكوينات، وجدد دعوته الى كافة الحرفيين بإقليم ميدلت الى الانخراط في هذه العملية المهمة للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم والمنتسبين إليه .
 
وفي تصريح مماثل للعضو في غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت احمد الحمامي ل"جديد انفو" قال ان الهدف من هذه الدورة التكوينية هو تنمية قدرات وكفاءات الصناع التقليديين والصانعات التقليديات، وتقوية ودعم مؤهلاتهم عن طريق التكوين المستمر، والاطلاع على مختلف مستجدات حرف الصناعة التقليدية.
 
وأكد لحمامي على اهمية هذا التكوين على المسار المهني للحرفي، ودعا إلى تعميم برنامج التصديق على مكتسبات التجربة المهنية، ليشمل مختلف الحرف .
 
كاميرا الجريدة حضرت جانبا من هذه الدورة التكوينية وانجزت الربورتاج التالي :