جديد انفو - متابعة

في إطار أنشطتها السنوية و مساهمة منها في تشجيع الرياضة البيئية والسياحية بالإقليم و التعريف بالمنطقة وما تزخر به من مؤهلات طبيعية ، تعتزم جمعية ماراطوني ورزازات و إكوترايل تنظيم الدورة السابعة لسباق التحدي ” Eco Trail Morocco ” أيام 26، 27 و 28 أكتوبر 2021 .

ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية ذات الطابع السياحي مشاركة أزيد من 50 عداء وعداءة من هواة هذا الصنف الرياضي من دول فرنسا، بلجيكا ،موناكو، بالإضافة إلى عدائين مغاربة، حيث سيتمكن المتسابقون من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بواحات الجنوب الشرقي، وما تزخر به من مؤهلات طبيعية وسياحية : من واحات و قصور وقصبات، واستديوهات التصوير السينمائي وغيرها من الخصائص المميزة لورزازات .

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 70 كيلومترا على ثلاثة مراحل:

أولى مراحل السباق ستعطى انطلاقتها بواحة فينت التي تقع على بعد 12 كلم جنوب ورزازات إذ تتميز بمناظر طبيعية خلابة كما سيختتم بها كذلك اليوم الأول لهذا الموعد الرياضي السنوي .

فيما المرحلتان الثانية والثالثة ستحتضنهما منطقة سكورة حيث سيمر المشاركون وسط حقول و واحات النخيل وبجانب قصبة امريديل الشهيرة و قصبة ايت المديحي و بساتين سكورة و بمحاذاة عدة معالم أثرية أخرى.

إكوترايل سباق على الأقدام في أعماق الطبيعة ، سيمتد على مسافة 70 كيلومترا في ثلاث مراحل حيت تجتمع الرياضة و التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة.

الهدف من تنظيم هذا السباق حسب اللجنة المنظمة هو تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية و قيمة التراث الطبيعي للمدينة للرفع مستوى الوعي بقيمة البيئة والتوازن الايكولوجي .