جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

بإشراف من السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية والسيد الكاتب العام للولاية تم صباح اليوم الثلاثاء 28 شتنبر الجاري انتخب السيد  الحبيب أبو الحسن عن حزب الأصالة والمعاصرة، لولاية ثانية رئيسا للمجلس الإقليمي للرشيدية، الذي يضم 19 عضوا، بعد حصوله على 17 صوتا.

كما تم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس، ويتعلق الأمر بكل من السيد مولاي المهدي العلوي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية كنائب أول، والسيد الهواري حجاوي عن حزب الإستقلال كنائب ثان، والسيد الزهيد حافيظي عن حزب الأصالة والمعاصرة كنائب ثالث.

وتم أيضا انتخاب السيد محمد بشيري عن حزب الأتحاد الدستوري كاتبا للمجلس، والسيدة فاطمة اتمامت عن حزب الأستقلال نائبة لكاتب المجلس .

وعبر السيد الحبيب أبو الحسن، في كلمة بالمناسبة، عن تقديره للثقة التي حظي بها من أجل رئاسة المجلس الإقليمي للرشيدية، مشددا على ضرورة التعاون واعتماد المقاربة التشاركية في تسيير عمل المجلس وتنفيذ البرامج التي تروم تحقيق التنمية على جميع المستويات في المنطقة.

يشار أن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بوكيلها الحبيب أبو الحسن تمكنت من تصدر نتائج انتخابات الاعضاء 19 المكونة  للمجلس الإقليمي الرشيدية التي اجريت الثلاثاء 21 شتنبر الجاري بعد حصولها على  06  مقاعد (منها  2  نساء) .

فيما حصلت لوائح احزاب التجمع الوطني للأحرار والأتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الديمقراطية الإجتماعية على 3 مقاعد لكل واحد منهما (منها منصب نسائي واحد )، وحصلت لائحتي حزبي الإستقلال والإتحاد الدستوري على مقعدين لكل واحد منهما(منها منصب نسائي واحد )، فيما لم تتمكن لائحة حزب التقدم والاشتراكية من الفوز بأي مقعد .

وصوت في هذه الانتخابات مامجموعة 570  مستشارا جماعيا من اصل 585، منها 07 ملغاة بنسة مشاركة بلغت 97.43 بالمئة.