جديد أنفو - متابعة

اختير الشريط المغربي القصير "لا يهم إن نفقت البهائم" ، "So what if the goat Die" لمخرجته صوفيا العلوي للمنافسة على جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم قصير لسنة 2021.
 
وأشار بلاغ للمركز السينمائي المغربي إلى أن هذا الفيلم كان "الفيلم المغربي الوحيد الذي شارك في المسابقة الدولية لمهرجان ساندانس 'Sundance' (يناير-فبراير 2020)" حيث "فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في هذا المهرجان المرموق الذي يعتبر أحد أهم الأحداث السينمائية المستقلة في العالم".
 
وبعد ذلك "شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كليرمون فيران Clermont Ferrand الدولي للفيلم القصير (فبراير 2020)" الذي يعتبر بحسب المصدر "أكبر موعد للأفلام تلقصرية في العالم".
 
كذلك شارك هذا الفيلم في "المهرجان الوطني للفيلم بطنجة (فبراير-مارس 2020)، ثم في المهرجان الدولي للفيلم القصير بساو باولو Sao Paolo (غشت 2020)، والمهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني لنامور Namur (أكتوبر 2020)".
 
وتابع المصدر مبرزا أن شريط "لا يهم إن نفقت البهائم"، "يواصل مشواره الجيد بترشيحه من طرف أكاديمية الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم قصير (أبريل 2021)".
 
ويقدم البلاغ لمحة عن قصة هذا الفيلم الذي أنتجته شركة "جيانغو أفلام"، بدعم من المركز السينمائي المغربي، حيث يحكي باللغة الأمازيغية قصة عبد الله الشاب الراعي ووالده اللذين يشهدان نفوق ماشيتهما في أعالي جبال الأطلس وبالضبط بمنطقة إملشيل، ونتيجة لذلك يذهب عبد الله إلى قرية مجاورة لاقتناء العلف قبل أن يكتشف بأنها هُجرت بسبب حدث غامض.
 
واليكم مقتطف من الفيلم :
 
 
وربوتاج بقناة التلفزيون العربي عن فوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان "صندانس" بالولايات المتحدة الامريكية.
 

المصدر: اصوات مغاربية / التلفيزيون العربي / يوتوب