يعتبر مشروع الزواج بالنسبة للشاب العربي تحديدا واحد من أصعب المشاريع التي يمكن تنفيذها في حياته و يأتي ذلك بسبب الظروف المعيشية و الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شريحة كبيرة من الشباب العربي الكادح حيث أن تأمين و جمع تكاليف الزواج مسألة ليست بالهينة في ظل قلة فرص العمل و تدني الأجور و الذي يقابلة الغلاء المعيشي .
الزواج
و تكوين أسرة و بيت هو من طموحات ملايين الشباب في الوطن العربي فهو يعني الاسقرار و العفة و تطهير النفس و طبعا و الأهم هو مطلب شرعي يحث عليه ديننا الحنيف . و على ما يبدو فإن هذا المشروع لا يعتبر عقدة للبعض من الشباب العربي بل أنه من الأمور الميسرة و السهلة بالنسبة لهم رغم صغر سنهم .. طبعا مسألة الزواج هي تسخير و تسهيلات من المولى عز و جل .
تعدد الزوجات
و كما نعلم فإنه حلال في شريعتنا الاسلامية طبعا بتوافر شروط معينة . و قد قام شاب عراقي لم يتعدى عمره ال24 عاما من الاقدام على الزواج بل و تعدده في ليلة واحدة ! نعم .. هذا الشاب العراقي الفلاح و اسمه عبدالرحمن العبيدي و يسكن في قرية اسمها بيجي في العراق قام بعقد قرانه على شابتان في ليلة واحدة . فقد صرح عبدالرحمن بأنه وقع في غرام هاتين الشابتين و هما قريبتاه فلم يجد حلا إلا أن يتخذ قرارا بالزواج منهما و في ليلة واحدة لكي لا يفضل واحدة على أخرى ! نشاهد بالفيديو عبدالرحمن بجانب عروستاه يوم عقد القران و نستمع بالتفصيل ماذا قال .