جديد انفو - تنغير / متابعة

تحتضن مدينة تنغير، في الفترة الممتدة من 10 الى 15 غشت الجاري، معرضا إقليميا للصناعة التقليدية، وذلك تحت شعار “الصناعة التقليدية رهان التنمية المستدامة”.

وتطمح هذه التظاهرة، حسب بلاغ صحفي صادر عن غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت والذي توصلت '"جديد انفو" بنسخة منه الى تثمين منتوجات الصناعة التقليدية، وإبراز خصوصياتها واكتشاف الزوار لآخر إبداعات الصناع التقليديين، بإقليم تنغير خاصة وفي جهة درعة تافيلالت وباقي جهات المغرب عامة.

ويشارك في هذا المعرض الإقليمي، المنظم من قبل غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، بشراكة مع عمالة إقليم تنغير ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لتنغير أكثر من 80 عارض يمثلون التعاونيات والجمعيات المهنية النشيطة في قطاع الصناعة التقليدية المنتمية للأقاليم الخمس في جهة درعة تافيلالت وجهات أخرى من المغرب.

ويهدف هذا المعرض، الذي يضم نحو 80 رواق، إلى تثمين مختلف منتوجات الصناعة التقليدية المغربية، ضمنها النسيج والمجوهرات التقليدية والمنتوجات المصنوعة من الجلد والخشب والفضة.

وأكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، عبد الجبار لعوان في تصريح صحفي ل " جديد انفو" أن هذا المعرض يهدف إلى النهوض بمنتوجات الصناعة التقليدية في الجهة، وتوفير فضاءات للعارضين من أجل عرض منتوجاتهم وتقريب مهن الصناعة التقليدية من السكان.

وأوضح لعوان، في ذات التصريح، أن فضاء المعرض سيشكل فضاء لتبادل التجارب بين جميع الفاعلين المعنيين بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة والوطن.

وأضاف أن المعرض يشكل بالنسبة للصناع التقليديين، لاسيما في إقليم تنغير وجهة درعة تافيلالت، مناسبة لتسويق منتوجاتهم على المستوى المحلي والجهوي خصوصا ان فترة تنظيمه تعرف توافد الآلاف من أفراد الجالية المقيمة بالخارج على المنطقة .