جديد انفو - بومية / متابعة

تحت شعار : " الموروث الثقافي المحلي منطلق جوهري لإغناء الرأسمال اللامادي الوطني " تنظم الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية النسخة الثانية لملتقى بومية للثقافة والفنون أيام 28 و29 و30 يونيو 2024.

ويأتي تنظيم هذه النسخة حسب بلاغ صحفي للتظاهرة إستمرارا وإستحضارا للإعتبارات التي أطرت تصور النسخة الأولى مع الحرص التام على تجويد وتطوير مضامينها بما يجعلها ذات صبغة ثقافية صرفة بعيدة عن الإبتذال والتفاهة ومعبرة بصدق عن التراث الثقافي المحلي ومحطة لإلتقاء أهل الثقافة والفكر والإبداع بشتى أصنافه .

إن هاجسنا من خلال تنظيم هذه التظاهرة سيظل دوما هو تكريسها كتقليد وعادة سنويين (تميز منطقة بومية وإقليم ميدلت ككل ) وموعدا ثقافيا وقبلة يلتقي فيها الأدباء والكتاب والشعراء والمفكرون والفنانون التشكيليون والمسرحيون والصناع التقليديون والرياضيون وكل من له صلة بالثقافة بمفهومها الواسع الشامل . يضيف نفس البلاغ والذي توصلت "جديد انفو" بنسخة منه.

وأطلق إسم الدبلوماسية البارزة " لالة عائشة عفيفي " على هذه الدورة تقديرا لمكانتها المرموقة في السلك الدبلوماسي المغربي وتجربتها المتفردة على هذا الصعيد كإبنة إقليم ميدلت التي إستطاعت تمثيل وطننا الحبيب أحسن تمثيل في أروقة الأمم المتحدة وفي العديد من المنظمات واللجان الدولية .

وفي برنامج الدورة تقديم وتوقيع مايقارب 25 كتابا بالعربية والأمازيغية والفرنسية ( كتب فكرية ، روايات ، دواوين شعرية ) من طرف مؤليفيها بالمقهى الثقافي ببومية طيلة أيام الملتقى، نداوات فكرية، عروض مسرحية، رواق الفن التشكيلي، معرض الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية، بالاضافة الى فن التبوريدة، امسية شعرية، أمسية موسيقية، ورشات تكوينية، جولة سياحية لفائدة المشاركين، دوري إقليمي في كرة القدم، دوري في الكرة الحديدية.