زايد جرو - الرسيدية / جديد انفو

تحت شعار' صحتنا حقوقنا ' نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالرشيدية اليوم 7 أيريل الجاري بمقر ولاية درعة تافيلالت  مجموعة من الأنشطة احتفاء باليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع من شهر أبريل من كل سنة.

اللقاء كان مناسبة لتقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد إقليم الرشيدية بقطاع الصحة، حيث تم  تمويل 59 مشروعا في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  بكلفة إجمالية تفوق  50 مليون درهم والتي تهم اقتناء تجهيزات لفائدة صحة الأم والطفل  وتمويل منظومة الصحة الجماعاتية والتي كانت الجهة هي الرائدة في هذا المشروع على المستوى الوطني حسب تصريح زكواغ طارق علي رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية درعة تافيلالت.

كما تم توقيع اتفاقيتين للشراكة تهم اقتناء تجهيزات طبية تهم الصحة المدرسية، واتفاقية شراكة تهم تسيير دار الأمومة بالجماعة الترابية تنجداد، إلى جانب توزيع حافلات للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة والتي تهم ثلاث جماعات:   جماعة تنجداد  وجماعة أرفود وجماعة أوفوس.

اللقاء حضره والي جهة درعة تافيلالت ورئيس الجهة  ومندوبة الصحة ورئيس جماعة الرشيدية ومدير الأكاديمية الجهوية  للتربية  وكذا المدوب الإقليمي للتربية  والسلطات المحلية وباقي المصالح الخارجية.

تفاصيل أوفى بالفيديو والصور