حسن كجوط ــ الرباط

يتعزز المشهد الثقافي في جهة درعة تافيلالت بتدشين وافتتاح قاعات سينمائية جديدة في كل من مدينة الرشيدية و الريصاني و قلعة مكونة وزاكورة، وجاء بناء هذه القاعات حسب بلاغ وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إطار الشطر الأول من مشروع 150 قاعة سينمائية، الذي أعلنته الوزارة بمختلف جهات المملكة.  

وأضاف البلاغ أن أهداف المشروع هي تعزيز صناعة الأفلام محليا، لتنمية القدرات الابداعية للشباب وشغفهم بالفن السابع كما يروم تحقيق تجربة سينمائية رائعة لكافة رواد السينما بهذه المد، ونشر الخدمات الثقافية والترفيهية.  

كما جاء في بلاغ الوزارة، أن هذه القاعات السينمائية التي تتواجد بالمراكز الثقافية تم تجهيزها بأحدث تقنيات العرض السينمائي، و يؤكد أن برامج العرض السينمائية سيكون متنوعا و غنيا، سيتناسب مع مختلف الأذواق والفئات العمرية والاجتماعية.

 في نفس السياق، سيستفيد عشاق السينما من العروض المبرمجة خلال الأسبوع الجاري وإلى غاية يوم الأحد 17 أبريل، وجاء في بلاغ وزارة الشباب والثقافة والتواصل مديرية درعة تافيلالت أنها برمجت تقديم أفلام سينمائية في هذه القاعات لعناوين مختلفو منها :

  1. فلم "الإخوان" على الساعة الثالثة
  2. فلم "فاطمة السلطانة التي لا تنسى" على الساعة التاسعة والنصف ليلا
  3. فلم  المينيونز (les minions2)  الرسوم المتحركة يوم الاحد على الساعة الحادية عشر صباحا وفي الأخير ذكر بلاغ المديرية أن المراكز الثقافية ستفتح أبوابها في وجه المواطنين الراغبين في اقتناء التذاكر يوم يوم العرض، وحددت أثمنة التذاكر لمشاهدة الأفلام السينمائية في: ما يلي  :     
  4. 5 دراهم لتلاميذ المؤسسات التعليمية المرخص لها؛

-       10 دراهم للناشئة اقل من 16سنة؛

-       15 درهم للشباب مابين 16و 30 سنة؛

-       20 درهم للكبار. 




المصدر: المصدر