جديد انفو - تازارين / متابعة

غير بعيد عن مركز جماعة تازارين (أقل من 10 كيلومترات)، وعلى بعد 70 كيلومترا من مدينة زاكورة، يوجد المأوى السياحي قصبة سردرار بين جماعة تازارين و ايت بوداود إقليم زاكورة . وتعد هذه المنطقة من بين المواقع السياحية الإيكولوجية التي يقصدها سياح أجانب بحثا عن الهدوء وراحة البال.
بهذا المكان أنشأ الاخويين يو سف و ابراهيم ايت باها مأوى سياحيا ، يتم فيه استقبال السياح الوافدين على المنطقة والعابرين من زاكورة الى مرزوكة باقليم الرشيدية، حيث يجدون هذا المأوى مناسبا للراحة لبعض الوقت والاستمتاع بالطبيعة الصحراوية والهواء النقي و حسن الاستقبال.
ان المناظر الطبيعية الصحراوية التي تتوفر عليها المنطقة هي من بين المؤهلات التي تغري السياح بالقدوم إلى هنا حيث ان المنطقة تحظى بمؤهلات سياحية ومجالية هامة أهلتها لأن تكون وجهة سياحية مفضلة للعديد من السياح القادمين من ألمانيا و فرنسا و اسبانيا و عدد مهم من الدول الاوروبية .
ومن أجل تسهيل الولوج الى المأوى ناشد يوسف ايت باها  صاحب المشروع و الذي له تكوين و خبرة في مجال السياحة   ناشد السلطات الاقليمية المختصة بزاكورة من أجل تعبيد الطريق المؤدية الى القصبة لفك العزلة عنه وجعلها قبلة سياحية بامتياز خاصة السياحة الداخيلية.
و أضاف يوسف ايت باها للجريدة أن هذه المناظر الطبيعية الخلابة التي تتوفر عليها منطقة تازارين و ايت بوداود باقليم زاكورة ومعرفة قيم الانسان الواحي الأصيلة المتمثلة في عزة النفس وكرامتها، ونبل الأخلاق وسموها” هي من بين المؤهلات التي تغري السياح بالقدوم إلى هنا”، مضيفا أن “المنطقة تحظى بمؤهلات سياحية ومجالية هامة أهلتها لأن تكون وجهة سياحية مفضلة لا يمكن إغفالها من لدن السياح الأجانب .