جديد انفو / متابعة

نظمت إدارة الحي الجامعي بالرشيدية يوم الجمعة 29 دجنبر  الجاري بقاعة الحفلات الزردة الحفل الختامي للأنشطة الثقافية والرياضية التي تم تنظيما خلال الأشهر القلية الماضية  تخليدا للذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال المجيد وذلك  تحت شعار:* "تنمية الشخصية الفكرية والرياضية لرجال الغد استمرار لكفاح الأجداد"*. تحت اشراف مدير الحي الجامعي، إلى جانب حضور ممثلين عن الكليات وأساتذة جامعين من مختلف التخصصات، وموظفي الحي الجامعي، وما يقارب 300 طالب وطالبة. 

وعرف الحفل مجموعة من الفقرات:

• الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الوطني..

• قصائد شعرية، وقصص قصيرة، وفقرات فكاهية.

• الفولكلور المحلي: "أحيدوس آيت أزغار"، "أحيدوس نايت اعطا"، "أحيدوس آيت مرغاد".

• رقصات افريقية، مقدمة من طرف الطلبة الأفارقة بالرشيدية.

وفي الختام أقامت اللجنة المنظمة حفل شاي على شرف الحضور وتوزيع الجوائز على الفائزين بدوري عيد الاستقلال، والمشاركين في الدورات التكوينيةحول مواضيع: تقنيات التحرير الصحفي، وإعداد وتطوير خطة التواصل، وإعداد الملف الصحي، ومعالجة الصورة وتركيب الفيديو. 

ومن خلال استقصاء آراء الطلبة المشاركين والحاضرين لهذا الحفل الختامي عبروا جلهم عن فرحتهم بهذا الحفل البهيج الذي كان بالنسبة لهم فرصة للترويح عن النفس في وقت يعيش فيه الطلبة اجواء التحضير للامتحانات المقبلة خلال شهر يناير 2024، كما أبدو كامل استعدادهم للانخراط في كل المبادرات القادمة التي تحمل الرمزية الوطنية.