جديد انفو - ألنيف / متابعة

شب مساء اليوم الخميس 23 مارس الجاري حريق مهول بشاحنة لنقل “التبن”، على مستوى الشارع  الرئيسي لمركز ألنيف التابع ترابيا لاقليم تنغير  .

الحريق  تسبب في خسائر مادية جسيمة إضافة إلى احتراق الشاحنة عن أخرها دون اي سقوط في الأرواح البشرية.

وتسبب الحادث في حرق كابل للكهرباء، و امتد لساعات بسبب هول السنة النيران وهو ما أدى إلى احتراق الشاحنة كاملة وحمولتها من التبن عن آخرها .

و عبر العديد من المواطنين و الفاعلين المدنيين الذين عاينوا الحريق عن  استيائهم بعد تأخر وصول رجال الوقاية المدنية نظرا لان أقرب مركز للوقاية المدنية يتواجد بتنغير التي  تبعد عن ألنيف بازيد من 65 كلمتر، و طالبوا بانشاء مركز للوقاية المدنية بدائرة ألنيف .

وكتب الفاعل الجمعوي واستاذ التكنولوجيا بباريس أحمد مجدي في  تدوينة على الفايس بوك حول الحادث جاء فيها "شاحنة تحترق الآن ومنذ ازيد من ساعة في ما يسمى بالشارع الرئيسي بمركز النيف، كعادتها غابت الوقاية المدنية وقد لا تأتي لأن مقرها في تنغير رغم ان الساكنة تؤدي منذ عقود ثمن تواجدها في مركز النيف. هذه الشاحنة محملة بالتبن تحترق واحرقت معها كابل الكهرباء ولا نسمع الا صوت سيارة الإسعاف ينذر المواطنين للخروج حتى يتفرجوا ويجمعوا رماد الحافلة. وليس بيدنا كجالية الا أن نقول اللهم خذ بيد صاحب الحادثة و حسبنا الله ونعم الوكيل في جماعة النيف".

هذا وقد حلت بمكان الحادث مختلف السلطات الأمنية والمحلية للقيام بالمتعين وفتح تحقيق في الحادثة .