جديد انفو - ارفود / متابعة

تحت شعار ' تعزيز تدريس اللغة الفرنسية والمواد العلمية مدخل لتجويد التعلمات ' انطلقت اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري بمعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بأرفور أشغال الدورة الأولى للجامعة الربيعية والتي ستمتد إلى غاية 31 من مارس  الجاري.

الدورة من تنظيم  المديرية  الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية بتعاون مع المعهد الفرنسي بفاس والتي سيستفيد من ورشاتها  أزيد من 100 أستاذة وأستاذ من مختلف الأسلاك التعليمية إضافة إلى مربيي ومربيات التعليم الأولي .

اللقاء حسب المنظمين يهدف الى تعزيز  تدريس اللغة الفرنسية والمواد العلمية والتي تأتي  في إطار تنزيل مشاريع تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع رقم 08 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي.

المصطفى  هاشمي المدير الإقليمي للتربية والتعليم الاولي والرياضة  بالرشيدية في تصريح صحفي خص به "جديد انفو" أكد على أهمية هذه الدورة وقيمة ورشاتها  داعيا المستفيدات والمستفيدين منها الى  ترجمة التكوين  الى فعل تربوي ملموس داخل الفصول الدراسية مؤكدا أن أثره الإيجابي سينعكس دون شك   على المتعلمات والمتعلمين في دراستهم  ..

 وفي تصريح مماثل أشادت  'وهيبة الوزاني' المكلفة بالشراكة والتعاون بالمعهد الفرنسي فرع فاس بالتعاون المثمر والبناء بين المديرية والمعهد   مؤكدة على  عزم الطرفين في  تثمين وتجويد هذا التعاون المشترك.

الوفد التربوي زار الورشات المؤطرة من طرف خبراء ومختصين فرنسين ومغاربة  منوها بالتفاعل الايجابي  للمنخرطين والمنخرطات في هذا التكوين .

اللقاء التربوي حضره باشا المدينة ورئيس قسم الشؤون التربوية بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الى جانب رؤساء المصالح : رئيس الكتابة التقنية بالمديرية والمنسق الإقليمي للمجلس الإقليمي لتنسيق التفتيش ورئيس جمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي وعدد من أطر هيئة التفتيش والادارة التربوية وممثلة الجمعية الوطنية لمدرسي ومدرسات اللغة الفرنسية فرع الرشيدية.

تفاصيل  اوفى بالفيديو والصور