جديد انفو - متابعة

 نظمت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا بجماعة اغريس السفلي بكلميمة (إقليم الرشيدية)، دورة تكوينية لفائدة فلاحين بالمنطقة.

و جدتأتي هذه الدورة التكوينية، التي انعقدت على مدى ثلاث أيام، في سياق الشراكة القائمة مع التعاونية الفلاحية النجاح النشيطة على مستوى المدار الزراعي تلوين بتراب جماعة اغريس السفلي بكلميمة.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار مواصلة المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت جهودها وعملها على تنفيذ البرنامج الوطني لاقتصاد مياه السقي، بهدف نشر نموذج للري أكثر استدامة، بغية تحسين كفاءة استخدام المياه والرفع من الإنتاجية.

وتمحور برنامج الدورة التكوينية حول الجانب النظري الذي هدف إلى نقل مجموعة من المعارف والتقنيات الخاصة بتدبير أنظمة السقي الموضعي.

وتضمن الجانب التطبيقي تنظيم زيارة ميدانية إلى ضيعة حديثة التجهيز بنظام السقي الموضعي، من أجل تمكين المستفيدين من تطبيق ما اكتسبوه من معارف وتقنيات على أرض الواقع.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق تنفيذ استراتيجية المديرية المنفتحة على محيطها السوسيو-اقتصادي والرامية إلى تعزيز الشراكة من أجل خلق تنمية جهوية ومحلية مستدامة.

    

المصدر: و م ع