زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

أمين العباسي  الملقب ب  'نجم الطرب أمين  ' شاب في مقتبل العمر ينحدر من مدينة الرشيدية تعلم العزف على البيانو منذ الصغر وأتقن الحرفة منذ 1998  تعلم الفن والكلام المرصع على شيوخ مدينته  وأتقن الصنعة  وتخصص في الكلاسيكيات  التي منحته شهرة أوسع لإحياء سهرات بالفنادق فصقل موهبته الفنية أكثر والمشاركة  في مهرجانات مختلفة منها : مهرجان  مرزوكة والرشيدية  كما أحيى حفلات بفنادق بالناظور  ومراكش  وطنجة وورززات وكانت له لقاءات صحفية مع منابر وطنية واجنبية.

نجم الطرب أمين في لقاء مع "جديد أنفو"  أكد بأن وباء كورونا أثر بشكل سلبي على الفنانين وعلى الشباب المحترفين للمهنة حيث قلت السهرات أو انعدمت وقلت الأعراس التي تكون متنفسا للقاء الجمهور العريض بالرشيدية الذي يتفاعل مع نغمات لبيانو والبلدي بشكل عجيب.

واضاف أن الحفلات والاعراس بالرشيدية لها طعم خاص وتمر في شكل حميمي باحترام كبير للفنانين والفنانات تحت ' الكيطون ' او في الهواء الطلق بالقصور او بالواحات فيمر السهر وتمر الليلة و" كلشي ناشط'.

ولم يفت الفنان الشاب ان يوجه رسالة للمشتغلين في الحقل الفني  وللفنانين بالجهة بالمدينة والذين لهم صيت  قال عليهم ان يهتموا بالشباب  للمزيد من الشهرة واتقان العمل وعلى المشتغلين في القطاع  الثقافي ان يفتحوا الابواب للفنانين الشباب من اجل اشراكهم في اللقاءات الفنية التي تزيد وتضاعف شهرتهم .

وختم الفنان اللقاء مع الجريدة بالقول فأملنا كبير أن تمر الجائحة وتنتعش القطاعات الاقتصادية والسياحية ليشتغل الفنانون الشباب بكل أريحية في قطاعات مختلفة.