جديد انفو - الرشيدية /  متابعة

زار مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت "علي براد"  اليوم الخميس 30 شتنبر مركز التلقيح بالثانوية التقنية بالرشيدية .

واطلع المدير الجهوي للتربية على عملية التلقيح  التي تسير وفق نمط صحي وتربوي وأمني  سليم حيث  يعرف المركز اقبالا كبيرا للمتعلمين والمتعلمات من اجل إنجاح العملية التي تهم  الفئة العمرية 12 و 17 سنة .

المركز يستقبل هذه الفئات العمرية  سواء تعلق الامر بالجرعة الاولى أو الثانية  بانخراط كبير للأطر الصحية والتربوية والامنية من اجل دخول مدرسي سليم .

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  أعلنت في بلاغ صادر عنها اليوم  الخميس 30 شتنبر أن الدراسة ستنطلق بصفة فعلية يوم غد الجمعة، فاتح أكتوبر 2021، كما تم الإعلان عن ذلك سابقا، بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني، بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

وذكر البلاغ ان انطلاق الموسم الدراسي الجديد سيتم وفق نمط 'التعليم الحضوري' بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من "التعليم عن بعد" بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.