جديد انفو - ورزازات / متابعة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، أمس الاثنين، عدة لقاءات مع الفاعلين التربويين والإداريين حول سبل إنجاح الدخول المدرسي المقبل.

وذكرت المديرية أن مركز التكوينات والملتقيات حمان الفطواكي بورزازات احتضن، أمس، لقاء تواصليا مع رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية بدائرة أمرزكان، وأخرى مع رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية بدائرة ورزازات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه اللقاءات تطرقت إلى القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل، وذلك تحت شعار “الدخول المدرسي 2021-2022 .. من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم “.

وأكد أن هذه المبادرات تندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 17 الذي يهم تعزيز وتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

كما تأتي في سياق العمل على ضمان دخول مدرسي آمن وناجح، واستمرارا من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات في التواصل الدائم والمستمر مع مختلف الفاعلين والشركاء خلال بداية كل موسم دراسي.

وتضمنت هذه الاجتماعات، التي ترأسها المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، السيد يوسف بوراس، بحضور رؤساء المصالح بهذه المديرية الإقليمية، تقديم ومناقشة عرض حول الدخول المدرسي 2021-2022، شمل محاور حول المرجعيات والبنيات والمؤشرات التربوية بالإقليم.

كما تمت مناقشة الخريطة المتعلقة بالموارد البشرية، ووضعية تنفيذ الميزانية برسم السنة المالية 2021، وعملية تلقيح الفئة العمرية المتمدرسة من 12 إلى 17 سنة، وحصيلة وبرنامج العمل حسب المشاريع، بالإضافة إلى بعض المستجدات التربوية.

المصدر: و.م.ع