زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

بعد أن أعلنت الاكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عن اعلى معدل بالجهة الذي هو 18.71 للمتعلمة تسول هبة بمسلك علوم الحياة والأرض - خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الإمام علي  بالجماعة الترابية إغرم نوكدال بمديرية ورزازات، لم يتوقع المتتبعون بالشأن التربوي أن تتربع متعلمة من المغربي العميق كرسي عرش البكالوريا بجدارة واستحقاق.

الحدث تفاعل معه المسؤولون على مستوى الاكاديمية  بالجهة وعلى المستوى الاقليمي بورزازات بإيجاب كبير ،واهتم بالحدث أيضا فاعلون جمعويون وتربويون ووسائل الاعلام بمختلف أنواعها ،لان الانجاز حقا يستحق التقدير، فرغم  ان الاكاديمية حديثة العهد مقارنة مع اكاديميات اخرى شاخت في التسيير ،فقد استطاعت ان تحتل المرتبة الرابعة وطنيا على مستوى النتائج  وذلك بفضل مجهودات الذين يحملون هم التربية ويحملون القبس والمشعل والحمل الثقيل من أجل ان تكون الجهة في مستوى التطلع.

المتعلمة هبة وحقا هي هبة من الله ،شرفت الاهل والمؤسسة والاطر بالجهة وهي التي لم تحلم الا بمعدل عال والحصول على البكالوريا ،لكن الحلم كبر ونما وشب وستجد لها قدما مستقبلا لا محالة لان العزيمة تخلق العجيب والعجائب. واليكم المزيد عبر الفيديو التالي :