زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

نظمت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بالرشيدية اليوم الجمعة 09 ابريل الجاري بالثانوية التقنية دورة لتكوين الاساتذة الرؤساء لسنة 2021، وتكمن اهمية الدورة في مواكبة التحولات التي يعرفها مجال التوجيه المدرسي والمهني والجامعي بعد مراجعة الممارسات والتطبيقات العملية وبعد تجاوز المنظور البسيكو * تقني والانتصار للافق التربوي بعد ان اصبح ينظر للاختيار كتتويج لسيرورة نمائية يتم من خلالها اعداد المتعلم لمساعدته على اتخاذ القرار الدراسي والتكوين المهني . بناء على ازدياد الحاجة لمواكبة المتعلم في بناء وتحقيق مشروعه الشخصي .

ويهدف اللقاء ايضا الى التعرف على بعض الكفايات الضرورية في بناء المشروع الشخصي للمتعلم والتموقع ضمن التصور الجديد لنظام التوجيه المدرسي والمهني والجامعي والتمكن من بعض المفاهيم التوجيهية وما افرزته من ضرورة اعتماد البعد التربوي في عملية اتخاذ القرار وتملك  آليات  تمكن المتعلم من بناء هذه الكفايات.

ويذكر ان الدورة  التكوينية تأتي في سياق تنزيل  مقتضيات القانون الاطار 51.17 المتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والتنشيط  المدرسي والمهني والجامعي وأيضا بعد صدور مذكرات في شأن التوجيه المدرسي والمهني والجامعي ،والمذكرة الوزارية الخاصة بالأستاذ الرئيس بالثانويات الاعدادية  والتأهيلية.

اللقاء  افتتحه المدير الاقليمي للتربية والتكوين ' مصطفى الهاشمي ' وبحضور الفريق الاقليمي للتكوين والاساتذة الرؤساء وسيستمر التكوين ليومين فيه ما هو تأطيري نظري وما هو تشاركي ضمن ورشات .

تفاصيل اوفى بالفبديو والصور: