جديد أنفو - الرشيدية / متابعة (الصورة من دورة سابقة )

تنفيذا لاستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-في مجال تشجيع القراءة العمومية ودعم الكـــتاب والمبدعين والتعريف بدور النشر المغربية وجديد إصداراتها، واستكمالا لبرنامج المعارض الجهوية، تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة درعة تافيلالت، بتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت والمجلس الجماعي للرشيدية، الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب، تحت شعار “الكتاب غصن في واحة المعرفة” خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 14 أكتوبر 2024 بمدينة الرشيدية.

يشارك في هذا المعرض أزيد من 36 عارضا، يمثلون مؤسسات حكومية وغير حكومية ومجموعة من دور النشر الوطنية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين.

إضافة إلى معرض الكتب، يتضمن البرنامج أنشطة متنوعة: ندوات فكرية، وتوقيع إصدارات جديدة، وقراءات شعرية، ومعرضا للفن التشكيلي وأنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال. كما سيتم كذلك تكريم مجموعة من التلاميذ المتألقين في مجال القراءة.

موازاة مع فعاليات المعرض ستحتضن المؤسسة السجنية الرشيدية أنشطة ثقافية متنوعة، كما ستنظم جمعية قلوب رحيمة للمتبرعين بالدم بالرشيدية خيمة للتبرع بالدم لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم.