زايد جرو -الريصاني /مزكيدة

أجريت اليوم الأحد 14 أبريل الجاري بالملعب التقليدي بقصر مزكيدة بالريصاني  باقليم الرشيدية مقابلة ودية بين فريق اتحاد مزكيدة وفريق نادي دوكير دوسيت الفرنسي بانتصار فريق مزكيدة ب أربعة أهداف نظيفة.

وقد مرت المقابلة في جو تسوده الروح الرياضية بين الفريقين كما قام فريق النادي الفرنسي بزيارة لقصر مزكيدة التاريخي وقدمت له وللوفد المرافق شروحات حول تاريخ القصر.

كما زار درب اليهود والدار الكبيرة وباقي الدروب العبقة الضاربة في عمق التاريخ الاسماعيلي ليقف الجميع على حجم الدور الآيلة للسقوط والتي تتطلب تدخلا آنيا من آجل صناعة سياحية تقويها العمارة الطينية وتاريخ الساكنة التي استوطنت القصر في توادد بين الشرفاء والامازيغ والعرب بعد استقرار ابن المولى اسماعيل المتوكل على الله بالقصر في مطلع القرن 17 بعدما اشتد الخلاف بين أبناء وحفدة السلطان  المولى اسماعيل الذين فاق عددهم الالف وحسب المصادر التاريخية.

الفريقان والوفد المرافق لهما من الديار الفرنسية ومن الغيورين بالإقليم والداعين للسلم والعيش المشترك وترويج الصورة اللائقة  المشرفة للوطن كان لهم موعد مع المدفونة الفيلالية بين دكاكين مدخل القصر .

ويذكر أن فريق دوكير دوسيت الفرنسي حل بإقليم الرشيدية بتنسيق مع أكاديمية الركراكي لكرة القدم بالرشيدية المجاور مقرها  للسوق الاسبوعي والتي ستحتضن مقابلة ودية بين ذات الفريق وفرق أخر في دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى وذلك يوم الأربعاء 17 ابريل الجاري ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بمقر الاكاديمية لكرة القدم.

وإذ تقدم ساكنة القصر كل الشكر للمنسق أجعنيط أحماد الذي دأب على تنشيط الفريق ولكل شباب القصر  وإلى إدارة أكاديمية الركراكي والذين رافقوا الفريق الفرنسي وهيأوا له كل الظروف لتمر زيارته لاقليم الرشيدية بكل سلم وسلام. 

تفاصيل أوفى بالصور