جديد انفو - متابعة

شهدت رحاب كلية العلوم بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة   يوم السبت 16 شتنبر 2023، مناقشة أطروحة الدكتوراة الوطنية من طرف الطالب جمال القبوري  تحت عنوان :"الجيوبيولوجية والطبقات الاستغرافية للتعاقب الإدياكاري للأطلس الصغير الشرقي للمغرب : الآثار المترتبة على التطور الجيوبيولوجي والجيوديناميكي للحافة الشمالية لكراتون غرب إفريقيا".

و تكونت لجنة المناقشة من الأساتذة الجامعيين عبد اللطيف جوهري  رئيس اللجنة و الاساتذة :  فكاك عبد الاله و ميشيل ايملي ونصر الدين يوبي و لحسن با يدير و ابراهيم واجحين و سعيد بلقاسم و الرامي زهرة .

في البداية قام الطالب جمال القبوري بتقديم تقرير مركز للعناصر الأساسية لبحثه، و بعد ذلك قام السادة الأساتذة بمناقشة مختلف فصول الأطروحة بصفة مستفيضة٬ مركزين على أهمية الموضوع باعتبار أن هذه الأطروحة نتاج لعدة أعمال ومقالات علمية مصنفة ومقبولة في عدة مجلات علمية عالمية و حصيلة تكوينات وتدريبات عديدة.

بعد جلسة المداولة تم الإعلان عن منح الطالب شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جداً مع تهاني اللجنة التقييمية و التوصية بالنشر .

جمال القبوري  معروف بحسن الخلال والخصال، ورث ذلك من أبويه بحصيا ، وتربى تربية الجنوب الشرقي المعروفة بالصبر والمثابرة من أجل نيل المعالي، وعمله قيمة مضافة للمنطقة وهو نموذج للشباب المتحمس من أجل المعرفة والتحصيل والبحث وهومن مواليد بلدة اكديم جماعة حصيا التابعة ترابيا لاقليم تنغير.