زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

نظمت المديرية  الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة  بالرشيدية اليوم الجمعة 28 ابريل الجاري بالقاعة الكبري  “المنتدى  الاقليمي للدراسات والمهن” لتوجيه المتمدرسين نحو المسارات الدراسية والمهنية المناسبة.

واختير لهذا المنتدى، الذي افتتح أشغاله مدير الاكاديمية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت وباشا المدينة والمدير الاقليمي للتربية ورئيس المجلس الجماعي ومسؤولين تربويين اخرين بالرشيدية ومنتخبين ورؤساء المصالح شعار  ' توجيه ذو جودة من اجل اختيارات دراسية ومهنية ملائمة '.

وتم بهذه المناسبة تقديم شروحات للوفد، حول طبيعة عمل المؤسسات التعليمية والمهنية وطرق توجيه التلاميذ نحو التخصصات المناسبة، والأهمية التي يكتسيها تنظيم هذا المنتدى التربوي والتعليمي.

وزار الوفد المرافق   الأروقة الخاصة بالجامعات والمعاهد العليا ومراكز التكوين المختلفة، وكذا أروقة مختلف الإدارات العمومية وشبه العمومية، من أجل الاطلاع على الوثائق المعروضة والاستماع إلى الشروحات المقدمة من طرف العارضين حول الشعب الدراسية ومسالك التكوين والمهن.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف مشاركة أطر التوجيه والعديد من التلميذات والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور، في إطار تنزيل مضامين خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية والتكوين والقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة ما يتعقق  بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

وشهد اللقاء التربوي والتعليمي مشاركة مكثفة للتلاميذ القادمين من مؤسسات تعليمية بالإقليم والعديد من المؤسسات الجامعية والمهنية والمصالح الخارجية التي قدمت معلومات وتوجيهات للتلاميذ في مختلف التخصصات التي يمكن أن يعتمدوها لاستكمال دراساتهم ما بعد نيل شهادة البكالوريا.

وتعتبر الجهات المنظمة أن هذا المنتدى أضحى موعدا سنويا ومكسبا هاما لإقليم الرشيدية  بفضل التنظيم والانخراط الجماعي في خلق فضاء للتواصل المباشر بين التلاميذ والطلبة والآباء والأولياء بالمؤسسات الجامعية والمعاهد العليا ومؤسسات التربية والتكوين والإدارات العمومية.

تفاصيل اوفى بالفيديو والصور