جديد انفو - الرشيدية / متابعة

جرى، اليوم الثلاثاء  8 نونبر الجاري، تنصيب الاستاذ ' لحسن البشري،' وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية خلفا للاستاذ 'عبد الحي بوجدايني'.

 

ويأتي التنصيب الجديد  طبقا لقرار المجلس الأعلى للسلطة القضائية القاضي بتعيين قضاة جدد في بعض مهام المسؤولية القضائية، والتي همت محكمة الاستئناف و المحكمة الإبتدائية بالرشيدية .
ويذكر أن الاستاذ ' لحسن البشري،  تم تنصيبه للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرشيدية، بعدما كان  يشغل منصب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط .

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد البشري، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مبرزا أنه على دراية بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والتي تتطلب جهدا وعملا كبيرين.

وأكد وكيل الملك الجديد، التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

وأشار إلى أن النظام القضائي في المغرب يمر بمرحلة مهمة، تتميز بتنفيذ إصلاح عميق وشامل يهدف إلى تكريس أسس القضاء وترسيخ أسس النيابة العامة كركيزة أساسية لهذا النظام.

كما أعرب السيد البشري، عن يقينه بأنه سيجد من أطر وموظفي المحكمة وكافة مكونات أسرة العدالة بالرشيدية، السند لبلوغ النجاعة في العمل القضائي بهذه المحكمة لتحقيق انتظارات ساكنة الإقليم في تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية.

وسلط الضوء على التوقعات الكبيرة لهذا الإصلاح من حيث تطوير نظام العدالة، لا سيما من خلال نيابة عامة مستقلة ملتزمة بسيادة القانون في الدفاع عن الحريات الفردية والجماعية، وكذلك الأمن والنظام العام، والحفاظ على قيم المجتمع المغربي.