زايد جرو -الرشيدية /جديد انفو

ثقافة الاعتراف والتضحيات في المجال التربوي حضرت بامتياز بالثانوية التقنية بالرشيدية اليوم الجمعة فاتح مارس الجاري بتنظيم حفل تكريمي بالمؤسسة للاساتذة المحالين على التقاعد برسم الموسم الدراسي  2022 .2023/ 2023 2024  لرد الاعتبار لذوات المربين والمشتغلين معهم لسنوات .

التكريم خطوة قوية  من اللجنة المنظمة اعترافا بمجهودات تربوية أعلت من الشأن والشأو التربوي بالمؤسسة ،والفعل عملة ناذرة قلما نلحظها إلا لدى ذوي الأصول ،حيث اعتاد الكثير من المربين ان يفارقوا زملاء العمل ببرودة  وبتنكر مقيت لأعمالهم لأن الاعتراف في المجتمع عملة لم يكتب لها يوما أن تستمر  لتسمو بالنفس لبناء مجتمع قائم على قيم نبيلة تزكي العلاقات الإنسانية عاليا، فالسائد على العموم في العلاقة الإنسانية هي ثقافة التنكر وقل من يثني على الآخر بما قدمه ذاك الآخر اعتقادا أن الاعتراف إذلال و انكسار .

الحفل تخللته هدايا رمزية  بكلمات نبيلة في حق المكرمين استرقت  السمع ،وأحيت  كوثر الدم بعروق المكرمين ،حيث انكسر الحاضرون أمام هذا السلوك  الناذر.

الأساتذة المكرمون هم:  علي أسفري .العمري احساين .ملكي عبد العزيز . التايك سلام . الادريسي عبد الرحمان . موحا لعريف . محفوظ لحسن .بطهري محمد . علي بني الذي ناب عنه موح كمدو لظروف.

وكالعادة جادت قريحة الحاضرين بخواطر دفينة بحضور عدد من الاساتذة والاستاذات الذين حضروا واللواتي حضرن تمجيدا لأصدقائهم واعترافا بالزمالة لسنوات داخل فضاء مكاني موحد  حيث نطق ودهم بحضورهم واعينهم تتنمنى لهم عمرا مديدا. 

كما جادت قريحة الكاتب ادريس نواتي بمكتوب خص به المتقاعدين والحضور