جديد انفو - الرشيدية / متابعة

ترأس  يونس السحيمي، الكاتب العام لوزارة التربية والتعليم الأولي ، نيابة عن  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم السبت 09 دجنبر الجاري بالرشيدية، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت دورة دجنبر 2023 بحضور عامل اقليم ميدلت نيابة عن والي الجهة واعضاء المجلس الاداري ومجلس الجهة ورئيس المجلس العلمي الجهوي.. 

وأكد الكاتب العام للوزارة في كلمة، تلاها نيابة عن وزير التربية ، أن تعميق انخراط الفاعلين، رهين بتعزيز أدوارهم في تنفيذ الإصلاح، ومواكبتهم، ودعم قدراتهم، ولاسيما الفاعلون التربويون الذين يوجدون في قلب التحديات المرتبطة بتحسين جودة التعلمات.

وأشارالكاتب العام إلى أن الوزارة قد عملت من خلال تنزيل خارطة الطريق، التي تضمنت محورا خاصا بالأستاذ، على الارتقاء بنظام التكوين الأساس، والرفع من جاذبيته لأفضل الكفاءات، كمدخل أساسي لتثمين مهنة التدريس، وإعادة الاعتبار لها ولمكانتها الرفيعة داخل المجتمع.
كما ذكر  الكاتب العام بحرص الوزارة على توفير وسائل العمل والتجهيزات الضرورية للفاعلين التربويين، بما فيها التجهيزات الرقمية، وتعزيز هامش المبادرة لديهم، وتزويدهم بالمقاربات والموارد البيداغوجية الملائمة، وإرساء آليات لتحفيزهم،  من أجل خلق مناخ تربوي سليم ومحفز على التركيز على النجاح الدراسي، وعلى تنمية المكتسبات الدراسية للتلاميذ.

من جهته، قدم  مولاي عبد العاطي الأصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عرضا مفصلا استعرض فيه حصيلة ومنجزات الأكاديمية برسم سنة 2023، وكذا أولويات برنامج العمل ومشروع الميزانية ومشروع مخطط التكوين المستمر لسنة 2024. واختتمت أشغال  المجلس بالمصادقة بالإجماع على مشاريع برنامج عمل وميزانية الأكاديمية ومخطط التكوين المستمر برسم سنة 2024.

و في ختام أشغال المجلس تم بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وجامعة مولاي إسماعيل وتهدف إلى تعزيز التربية والتكوين ،والإشراف والمساعدة على التوجيه وتشجيع البحث العلمي ،والدعم التربوي والاجتماعي بجهة درعة تافيلالت.